منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الشركات الإيطالية تعتزم اقتحام السوق السعودية استغلالًا لفرص رؤية 2030

تعتزم بعض الغرف التجارية والشركات الإيطالية تعزيز وجودها بالسوق السعودية، وافتتاح مقرات لها بالمملكة؛ بهدف استغلال الفرص الاستثمارية الهائلة التي تفتحها مشاريع رؤية 2030.

قد يعجبك..البنك الأهلي السعودي يوصي بتوزيع 5.4 مليار ريال أرباح نقدية عن النصف الثاني

وكشف السيد ماركو أوسناتو، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الإيطالية، عن وجود نية لفتح مقار للغرف التجارية والشركات الإيطالية بالمملكة؛ بهدف تقديم خبراتها وخدماتها في مختلف القطاعات، بما في ذلك مجالات الموضة والأزياء.

وتأتي هذه الخطوة في سياق سعي الشركات العالمية لتوسيع نطاق عملياتها في المملكة؛ حيث يتزايد الإقبال على افتتاح مقرات إقليمية في السعودية.

وخلال لقاء وفد برلماني وتجاري إيطالي مع رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن بن معجب الحويزي. ورئيس مجلس الأعمال السعودي الإيطالي المهندس كامل المنجد. تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمملكة وجهودها في تحسين بيئة الأعمال للمستثمرين الأجانب.

وأكد السيد حسن الحويزي أن العلاقات السعودية الإيطالية تمثل نموذجًا يحتذى به في التعاون الدولي. مشيرًا إلى وجود مجالات كبيرة للتكامل بين البلدين في قطاعات. مثل الطاقة المتجددة والصناعة والزراعة.

من جهته، أكد المهندس كامل المنجد التزام إيطاليا بتعزيز العلاقات التجارية مع المملكة. مشيرًا إلى استمرار جهود المجلس في تنويع مجالات التعاون الاقتصادي. واستعراض الإصلاحات والفرص الاستثمارية المتاحة في رؤية 2030.

وخلال اللقاء، تم عرض برنامج جودة الحياة في السعودية. بالإضافة إلى مزايا نظام الإقامة المميزة المقدمة للأفراد والمستثمرين الأجانب. ما أثار اهتمام الوفد الإيطالي.

مقالات ذات صلة:

ارتفاع صافي ربح بنك الاستثمار إلى 1.76 مليار ريال خلال 2023

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.