«الشركاء المتحدون»: «مرّ المستثمرون بأسبوع استثنائي»

0 156

أصدرت مؤسسة الشركاء المتحدون، المتخصصة بتحليل أسواق المال وأداء البورصات، تقريرها الأسبوعي، حول التداولات في البورصات العالمية.

وقال التقرير :”لقد مرَّ المستثمرون بأسبوع استثنائي نظرًا لمدى تدفق الأخبار، والتي كان أغلبها سلبيًا وبمستويات غير عادية من التقلبات عبر الأسواق العالمية”.

وتابع التقرير :”لأول مرة منذ 23 عامًا، تعثّر قاطع التداول في بورصة نيويورك مرتين ’الاثنين والخميس‘ خلال الأسبوع”.

فيما ضخت البنوك المركزية سيولة إضافية في النظام المالي، في حين سارعت الحكومات في جميع أنحاء العالم لإغلاق المدارس وتهييء “العمل من المنزل” في محاولة لاحتواء الفيروس حسب ما جاء في تقرير الشركاء المتحدون للاستثمار.

وسجّل خام برنت انخفاضاً حاداً بنسبة 25.23٪، وهو أسوأ انخفاض أسبوعي له منذ الأزمة المالية لعام 2008 وجاء بعد قرار السعودية بزيادة الصادرات بعد التداعيات للتوصل إلى اتفاق مع روسيا.

وعلى صعيد إقليمي، جاء أداء أسواق الأسهم سلبيًا مع إغلاق جميع المؤشرات الثمانية بشكل سلبي، خلال الأسبوع. في حين كان مؤشر دبي الأسوأ أداء على الصعيد الإقليمي بخسارة بلغت 17.41٪، يليه 15.53٪ في أبوظبي،  14.87٪ في السعودية و 11.21٪ في البحرين.

ويركز المستثمرون على جميع الأخبار المحيطة بتطورات فيروس كورونا والتدابير الحكومية، لقياس تأثيره في الاقتصادات العالمية، والتي ستهيمن وفقًا لذلك على نشاط التداول خلال الأسبوع، حسب ما أشار إليه تقرير الشركاء المتحدون للاستثمار.

ويتابع المستثمرون عن كثب اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع،  متفائلين بشأن تدابير تخفيف السياسة الإضافية من قبل البنوك المركزية لدعم الاقتصادات العالمية من الآثار السلبية.

بالنسبة للأسواق الإقليمية، سيراقب المستثمرون عن كثب التطورات في الأسواق العالمية، وخاصة حركة أسعار النفط.

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.