«الشارقة» تتصدر «البيئات الأعلى نموًا» عالميًا

0 12

تصدرت الشارقة قائمة البيئات الأعلى نموًا لمرحلة تفعيل الأعمال، حيث جاءت في المرتبة الأولى عالميًا، وفقًا للتقرير العالمي لبيئة الشركات الناشئة (GSER)، الصادر مؤخرًا عن مؤسسة «ستارت أب جينوم» العالمية.

تقييم أداء منظومة ريادة الأعمال في الشارقة

تعاون مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، مع «ستارت آب جينوم» – المؤسسة العالمية المتخصصة بتقديم أبحاث واستشارات إعداد السياسات لصالح الحكومات والمشاريع المشتركة بين القطاعين العام والخاص؛ لتقييم أداء منظومة ريادة الأعمال في الشارقة.

وضع الإمارة على خارطة مراكز ريادة الأعمال الأبرز محلياً وعالمياً

كما ساهم المركز، في إعداد التقرير العالمي لبيئة الشركات الناشئة 2020 بدعم من الشبكة العالمية لريادة الأعمال، وذلك تماشياً مع مساعي  لوضع الإمارة على خارطة مراكز ريادة الأعمال الأبرز محلياً وعالمياً.

تطوير بيئة عالمية المستوى لريادة الأعمال

بدورها، أكدت نجلاء المدفع؛ المديرة التنفيذية لمركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»: أن هذا الإنجاز يُعد تتويجاً للجهود الحثيثة التي بذلوها على مدى الـ5 سنوات الماضية لتطوير بيئة عالمية المستوى لريادة الأعمال، لافتة إلى تطلعهم قدماً لتعزيز سمعة الشارقة كمركز حيوي لإطلاق واحتضان الشركات الناشئة واسعة التأثير والتي تساهم بشكل فعّال في نهضة مجتمعاتهم ونموّ اقتصادهم.

اقرأ المزيد:

«دستركت 2020» تبرم اتفاقية شراكة لدعم المشاريع الناشئة في الإمارات

دعم الشركات الناشئة المحلية لخلق فرص عمل

من جانبه، دعا جي إف غوثيير؛ المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة «ستارت أب جينوم»، صنّاع السياسات وقادة المجتمعات والمؤسسات لزيادة دعم الشركات الناشئة المحلية التي تعتبر المحرّك الأول لخلق فرص العمل والنموّ الاقتصادي.

شبكة دولية لتحديد السياسات الأفضل اقتصاديًا

وأكد غوثيير؛ أن التقرير العالمي لبيئة الشركات الناشئة يُعد أساس المعرفة العالمية التي تجمعهم كشبكة دولية لتحديد السياسات الأفضل من حيث التأثير الاقتصادي والسياق الأنسب لتطبيقها.

رؤى لقادة القطاعين العام والخاص لتطوير بيئات أعمال الشركات الناشئة

يُشار إلى أن التقرير العالمي لبيئة الأعمال الناشئة 2020، يقدّم رؤى وتوجيهات مهمة لقادة القطاعين العام والخاص حول كيفية تطوير بيئات أعمال مزدهرة للشركات الناشئة، وتوجيه الحوار تحديداً نحو كيفية دعم الحكومات للمنظومات الرقمية لإنعاش الاقتصادات من تداعيات جائحة كورونا، وذلك مع اتساع نطاق بحثه.

المركز الـ20 في منطقة أفريقيا.. البيئات الـ30 الأولى

يُذكر أن الشارقة، حلّت أيضاً بين أفضل 20 بيئة أعمال ناشئة في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط عن فئة «القيمة مقابل المال»، وجاءت كذلك بين البيئات الـ30 الأولى عن فئة «المواهب مقبولة التكلفة».

اقرأ أيضًا:

إنفوجرافيك| 6 أخطاء يجب على رائد الأعمال تلافيها في بداية مشروعه

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.