منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السوق الموازية تشهد 116 صفقة خاصة على جاز بـ120 مليون ريال

شهدت السوق الموازية اليوم الأحد، إتمام 116 صفقة خاصة على جاز -المدرجة أسهمها في السوق الموازية نمو-، بنحو 15.8 مليون سهم، وبقيمة إجمالية بلغت نحو 120 مليون ريال.

 

 قد يعجبك..جاز: ترسية وتوقيع عقدين مع الشركة السعودية لشراء الطاقة بقيمة 598 مليون ريال

 

كما مثلت الصفقات التي تمت على شركة جاز نحو 10% من إجمالي أسهم الشركة البالغ عددها 158 مليون سهم. كذلك نفذت الصفقات عند سعر 7.60 ريال للسهم، وهو أقل من قيمة التداول (9 ريالات للسهم).

 

الصفقات الخاصة

 

في حين تعد الصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها من خلال اتفاق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ. على أوراق مالية محددة، بسعر محدد، بما يتوافق مع ضوابط (تداول)، ولوائح هيئة السوق المالية.

 

كما لا تؤثر الصفقات الخاصة على سعر آخر صفقة، وأعلى وأدنى سعر للسهم، وسعر الافتتاح، وسعر الإغلاق. ومؤشر السوق، أو مؤشرات القطاعات، بينما تؤثر بكميات وقيم التداول.

 

أظهرت النتائج المالية لشركة جاز العربية للخدمات – جاز، ارتفاع صافي الربح بنسبة 20.9%، إلى 81.5 مليون ريال، بنهاية عام 2023، مقارنة بـ67.4 مليون ريال بنهاية عام 2022.

 

أوضحت شركة جاز أن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال هذا العام 2023م مقارنة بالعام السابق 2022م يعود إلى زيادة إيرادات الشركة المحققة خلال هذا العام 2023م مقارنة بالعام السابق 2022م. كذلك زيادة الأرباح المحققة من نتائج الشركات الزميلة خلال العام.

 

أضافت أن سبب الارتفاع في الإيرادات يعود إلى 721.5 مليون ريال سعودي في عام 2023م مقارنة بـ 496 مليون ريال سعودي في عام 2022م بشكل رئيسي إلى تحسن الطلب في الاستلام والتسليم مقارنة بالعام السابق.

 

السوق الموازية
السوق الموازية

 

معلومات إضافية

 

كما قالت شركة جاز إنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع عرض السنة الحالية.

 

كذلك قالت شركة جاز إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 360.690 مليون ريال. بينما بلغت نحو 317.169 مليون ريال، كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

 

كما بلغ إجمالي الدخل الشامل للفترة الحالية 81.9 مليون ريال بالمقارنة بإجمالي الدخل الشامل بمقدار 70.6 مليون ريال سعودي الفترة المماثلة من العام السابق.

 

مقالات ذات صلة:

وقت اللياقة تعلن افتتاح مركز جديد للرجال في جازان

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.