منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السوق المالية توافق على طرحين جديدين في تاسي ونمو

0

أعلنت هيئة السوق المالية عن صدور قرار مجلس الهيئة والمتضمن الموافقة على طلبين جديدين للطرح في السوق الرئيسية – تاسي، والسوق الموازية – نمو.

 

وأوضحت الهيئة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنها وافقت بتاريخ 18\12\1445هـ الموافق 24\06\2024م، على طلب شركة المطاحن الرابعة لتسجيل أسهمها وطرح (162) مليون سهم للاكتتاب العام تمثل (30%) من إجمالي أسهم الشركة. كما أنه سيتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كافٍ.

 

 

وأضافت أنه صدر قرار مجلس الإدارة بتاريخ 20/12/1445هـ الموافق 26/06/2024م المتضمن الموافقة. على طلب شركة التطبيقات الخليجية تسجيل أسهمها وطرح (6.25) مليون سهم تمثل (20%) من أسهمها في السوق الموازية.

 

وأشارت إلى أن الطرح سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات. المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها. كذلك سوف تنشر نشرة الإصدار قبل وقت كافٍ من موعد بداية الطرح.

 

علاوة على ذلك نوهت الهيئة بأنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين. في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار. لكن في حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

 

السوق الموازية
السوق الموازية

 

كما يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح. أو في أسهم الشركة المعنية؛ حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

 

علاوة على ذلك قالت هيئة السوق المالية إن موافقتها على الطلبين تعتبر نافذة لفترة (6) أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة. لكن تعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.