منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السودان يعول على روسيا في إمداده بالقمح

0

أكد وزير التجارة والتموين السوداني، الفاتح عبد الله يوسف، أن السودان يسعى لزيادة واردات القمح من روسيا لتعويض نقص الحبوب الناتج عن الصراع المستمر في البلاد. موضحًا أن السودان يحتاج إلى استيراد ما بين 2 إلى 2.1 مليون طن من الحبوب سنويًا. وقد تم توجيه طلب إلى الشركات المتعاونة مع روسيا لتلبية هذا الاحتياج.

قد يعجبك.. عام على حرب السودان.. 25 مليونًا مهددون بالموت جوعًا

وأشار الوزير إلى أن صادرات القمح من روسيا إلى السودان تتم عبر شركات خاصة تشتري الحبوب من البورصة، وأن عمليات التسليم لم تتأثر بالوضع العسكري سواء في السودان أو في المنطقة المحيطة.

 

وأوضح أن ميناء شرق السودان يعمل بكفاءة ولم تتأثر عمليات استيراد القمح. رغم أن النزاع المستمر منذ أبريل 2023 أثر سلبًا على الزراعة. وقدرة السودانيين على إنتاج القمح محليًا.

 

وأضاف يوسف أن السودان يستورد حوالي 800 ألف طن من القمح سنويًا من روسيا. مشيرًا إلى أن جودة الحبوب الروسية تتناسب بشكل جيد مع احتياجات السوق المحلية.

 

يذكر أن السودان يشهد منذ أبريل 2023 اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مناطق متفرقة من البلاد.

 

وتستهدف هذه الاشتباكات السيطرة على مواقع حيوية مثل القصر الجمهوري. ومقر القيادة العامة للقوات المسلحة، ومقر قوات الدعم السريع. وعدد من المطارات العسكرية والمدنية، وفقًا لـ سبوتنيك.

 

موضوعات ذات صلة.. 

السودان وقطر يتفقان على إنشاء مصفاة للذهب في الدوحة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.