منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السفير السعودي لدى اليابان: العلاقات مع طوكيو تعزز استكشاف مصادر الطاقة الجديدة

0

شدد السفير السعودي الدكتور غازي بن زقر، المعين حديثًا لدى اليابان، على الطبيعة الاستثنائية للعلاقة بين الرياض وطوكيو خلال السنوات السبعين الماضية. مؤكدًا أن العلاقة الجديدة في استكشاف مصادر جديدة للطاقة ستفيد البلدين.

وأعرب عن اعتقاده بأن السنوات السبعين المقبلة ستكون أكثر أهمية؛ حيث يسعى البلدان لتجاوز الركائز التقليدية لعلاقتهما، متوقعًا مستقبلًا مليئًا بالازدهار والنمو المتبادلين.

تعزز استكشاف مصادر الطاقة الجديدة

وجاءت تصريحات بن زقر خلال مؤتمر صحفي للإعلام الياباني نظمته صحيفة عرب نيوز اليابان، أقيم في نادي المراسلين الأجانب في طوكيو. بمناسبة اختتام منتدى الأعمال السعودي-الياباني الأسبوع الماضي، والذي حضره عدد من الأمراء والوزراء والمسؤولين.

وتحدث بن زقر عن السبيل للمضي قدمًا، واصفًا إياه بـ”تطور الأولويات”، كما سلط الضوء على إمكانات العلاقة الجديدة في استكشاف مصادر جديدة للطاقة ستفيد البلدين.

وشدد السفير على ضرورة تأكيد أهمية البلدين في الحقائق العالمية الجديدة، مشيرًا إلى التعاون في التقنيات الناشئة وعناصر القوة الناعمة كالرياضة والترفيه.

وأشار بن زقر إلى الاهتمام الكبير في اليابان بالمنتجات الثقافية مثل الأنمي، التي ساهمت في زيادة فضول جيل كامل في السعودية لاختيار اليابان كوجهة للزيارة.

الطاقة الخضراء
الطاقة الخضراء

 

كما أبرز الجاذبية العميقة للثقافة اليابانية بين شباب السعودية؛ ما أثار رغبتهم في زيارة اليابان والدراسة فيها وتعلم اللغة اليابانية، وفهم تاريخ وثقافة البلد.

وأكد أن هذا البعد الثقافي سيكون ركيزة إضافية في العلاقة القوية بين البلدين؛ ما يعزز فهمًا وتقديرًا أعمق لثقافاتهما.

كما يأمل السفير السعودي أن يتطور شعور مماثل لدى اليابانيين لمعرفة المزيد عن السعودية، معترفًا بأنه لم يتم الوصول إلى المستوى المطلوب بعد.

رؤية السعودية 2030

وأشار إلى أن رؤية السعودية 2030 فتحت الآن الأبواب أمام السياح، وأتاحت لليابانيين وغيرهم فرصة لاكتشاف المزيد عن تاريخ المملكة وثقافتها.

وأكد بن زقر أهمية بناء علاقات قوية ومستدامة قائمة على المصالح والقيم المشتركة. مشددًا على التزام السعودية واليابان بالسلام العالمي وأهمية المؤسسات القوية المتعددة الأطراف.

واعتبر أن هذا الالتزام المشترك لن يضمن استقرار علاقتهما فحسب، بل سيفتح الطريق أمام عقود إضافية من التعاون الودود والمثمر بين البلدين.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.