السعودي يزيد الراجحي يتوّج بلقب باها إيطاليا في الراليات الصحراوية

0 108

حصد البطل السعودي وسفير رياضة المحركات السعودية،  يزيد الراجحي، لقب باها إيطاليا والذي شكل الجولة الثامنة ما قبل الأخيرة من كأس العالم للراليات الصحراوية الكروس كانتري باها من الاتحاد الدولي للسيارات “الفيا” لموسم  2021.

إلغاء سباق الفورمولا إي بالصين بعد تفشي الكورونا

يزيد الراجحي

ويأتي تحقيق يزيد الراجحي للقب باها إيطاليا، استعادة لسفير رياضة المحركات السعودية، صدارة الترتيب العام للسائقين لكأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة “الكروس كانتري باها” بعد جولة مثيرة مع مساعده الإيرلندي مايكل أور.

وحقق يزيد الراجحي أسرع التواقيت في اليوم الأول، الجمعة الذي تألف من مرحلة تأهيلية ومرحلة خاصة الثانية بمسافة إجمالية بلغت 82.49 كلم بزمن قدره  1:05:23.3 ساعة.

وفتح البطل السعودي في اليوم الثاني من الباها، المسار الصعب الخادع والضيق أمام المشاركين من دون أي صعاب ملاحية؛ ليكمل ما بدأه في المرحلة الأولى.

وتضمنت المرحلة الثانية ثلاث مراحل خاصة خاضعة للتوقيت بمسافة 93.31 لكل مرحلة.

وقدّم الراجحي، عرضًا فريدًا لسرعته وموهبته المصقولة على الأراضي الإيطالية، التي قد فاز بها في أول ظهور له في عام 2014؛ حيث حقق المتخصص بالسباقات الرملية فوزًا ساحقًا حينها على تضاريس مغايرة، والآن يعيد الكرة بعد سبع سنوات على متن تويوتا هايلوكس.

وتقدّم الراجحي بالشكر بالشكر للشريك الاستراتيجي والوكيل الحصري لشركة تويوتا اليابانية العالمية للسيارات في المملكة العربية السعودية، شركة عبد اللطيف جميل للسيارات على دعمهم ورعايتهم له في مشاركاته في الراليات العالمية .

وأعرب سفير رياضة المحركات السعودية يزيد الراجحي، عن سعادته بالفوز بلقب باها إيطاليا: “الحمد الله أنهينا الجولة ما قبل الأخيرة من الراليات الصحراوية القصيرة، كانت جولة صعبة على صعيد خبايا المسار ولم نعرف مالذي تخفيه لنا، ولله الحمد تفوقنا فيها.

في سياق متصل، أعرب مساعد الكابتن يزيد، مايكل اور عن سعادته بالفوز بلقب باها إيطاليا، قائلًا: “أنا سعيد للغاية بهذا الفوز،فقد قلت ليزيد في البداية خطتنا دائمًا هي الفوز واستعادة صداراتنا والفوز بالكأس العالم للراليات الصحراوية، بالطبع ليس من السهل الفوز لخوض كل هذه التحديات بعد إصابتنا في الشرقية”.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.