السعوديون أكثر شعوب العالم ثقة في التوجهات الاقتصادية للمملكة 2022

0

واصل السعوديون تصدرهم لمؤشر أعلى شعوب العالم ثقة في التوجهات الاقتصادية لبلادهم.

وأثبت السعوديون أنهم أكثر شعوب العالم ثقة في التوجهات الاقتصادية لقيادتهم الرشيدة بالمملكة، بعد أن احتّلوا صدارة المؤشر لأربعة أشهر.

الخريف: المستثمرون السعوديون متعطشون للاستثمار في العراق
السعوديون

وتؤكد ثقة السعوديين، استمرار تفوق السياسات الاقتصادية للمملكة العربية السعودية، على عدد من الدول الصناعية الكبرى، التي جاءت في مراتب متدنية من حيث الثقة، طبقًا لاستبيان أجرته شركة الأبحاث العالمية Ipsos للفترة ما بين 24 يونيو إلى 8 يوليو للعام الجاري 2022م.

الاستثمار الجريء - السعودية

وحلت المملكة أولًا في المؤشر الذي يضم 27 دولة بنسبة ثقة لامست الـ 93% وبتفوق يزيد على المُعدل العالمي (32%) بـ 61 نقطة، فيما جاءت دولًا مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا واليابان وكندا في النصف الثاني للمؤشر (أقل من 50%) بنسب متباينة.

معرض صنع في السعودية

وتباينت نسبة قلق شعوب العالم إزاء المشكلات الرئيسة المؤثرة في الاقتصاد؛ كـ (التضخم، الفقر وعدم المساواة الاجتماعية، البطالة، الجرائم والعنف، الاقتصاد والفساد السياسي).

فيما كان السعوديون الأقل في نسبة القلق تجاه غالبية تلك المُشكلات، بحسب ما أوردته نتائج مؤشر Ipsos.

 

وتأتي نتائج شركة Ipsos التي تُعد ثالث أكبر وكالات الأبحاث في العالم، تأكيدًا لثقة السعوديين بمشروع رؤية 2030، وما حملته من إصلاحات هيكلية في بُنية الاقتصاد السعودي وسوق العمل وأنظمة الاستثمار واستحداث وسن التشريعات الداعمة لكل ذلك مدعومةً بحرب قوية ضد الفساد وتجفيف منابعه، وهو ما أدى إلى تنويع مصادر الدخل وتنمية الفرص الاستثمارية وتوفير الفرص الوظيفية للمواطنين والمواطنات، إذ انعكس على تعزيز مستويات جودة الحياة لمواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين على أراضيها والزائرين لها.

ويهتم مؤشر Ipsos على العديد من الموضوعات الاجتماعية والسياسية المهمة في 27 دولة حول العالم؛ حيث جاءت المملكة أولًا بنسبة 93% في ثقة السعوديين في الوضع الاقتصادي، بتفوق يزيد على 16 نقطة عن أقرب منافسيها الهند، التي حلت ثانيًا من حيث الترتيب بنسبة 77%.

فيما جاءت دول صناعية كبرى في النصف الأدنى من المؤشر تحت 50%؛ كانت اليابان الأسوأ بـ 10% فقط، تلتها بريطانيا 23% ففرنسا 24% فالولايات المتحدة الأمريكية 28% وكندا بـ 38%.

وكان قلق السعوديين تجاه موجة التضخم القوية التي تؤثر في جميع دول العالم، الأقل عالميًا بنسبة 13% فقط، وبلغ معدل القلق العالمي العام تجاه هذه المشكلة 38%.

وتأتي نتائج الثقة المتنامية في سياسات المملكة الاقتصادية، امتدادًا لنتائج سابقة، حققتها خلال العامين الماضيين على التوالي، في مؤشر إيدلمان للثقة؛ حيث احتلت العام الماضي 2021م صدارة المؤشر الذي يغطي 28 دولة حول العالم، بارتفاع مستويات الثقة في أداء حكومة المملكة من 78% في يناير 2020 إلى 82 % يناير 2021 م، مضيفةً إلى رصيدها 4 نقاط مئوية أهلتها لتكون في صدارة الدول التي شملها المؤشر كأعلى حكومة في العالم ثقةً في أدائها.

للمزيد من أخبار تقارير وتحليلات اضغط هنـــا

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.