السعودية للمقاولين: توطين الوظائف بقطاع الصيانة يدعم الاقتصاد

0 214

أكد المهندس ثابت بن مبارك آل سويد؛ أمين الهيئة السعودية للمقاولين أن توطين الوظائف بقطاع التشغيل والصيانة يسهم في تطوير بيئة العمل.

وأشار سويد إلى أن التوطين يسهم في تطوير القطاع، وتوفير وظائف للسعوديين والسعوديات، بما يطوّر مهاراتهم العلمية.

وقال أمين الهيئة السعودية للمقاولين، إن قطاع التشغيل والصيانة من بين القطاعات التي تسهم بحصةٍ كبيرة في دعم الاقتصاد الوطني، مؤكدًا على أن القطاع يملك العديد من الفرص الوظيفية المستديمة، في تخصصاتٍ فنية وحرفية.

ودعا المهندس ثابت، المنشآت العاملة في القطاع إلى الاطلاع على دليل التوطين في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، والاستفادة مما ستقدمه الجهات الحكومية الشريكة في تنفيذ القرار، من ممكنات وبرامج دعم لتأهيل وتوظيف الكوادر الوطنية في القطاع.

كان وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، أصدر خلال شهر صفر الماضي قراراً وزارياً برفع نسب التوطين للوظائف المستهدفة في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة.

كما أصدر مؤخرًا قرارًا باعتماد دليل التوطين في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، والذي يتوفر على الرابط: https://mlsd.gov.sa/sites/default/files/83956_0.pdf

ويهدف قرار توطين قطاع التشغيل والصيانة، إلى توفير فرص عمل جاذبة للمواطنين والمواطنات في القطاعات الحيوية، وتطوير وتحسين بيئة العمل في القطاع.

كما القرارإلى تعزيز دور القطاع ومشاركته في التنمية الاقتصادية الوطنية، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في رفع مستوى مشاركة السعوديين في سوق العمل.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.