منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية للكهرباء: اتفاقيات جديدة لربط مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالشبكة الوطنية

وقّعت الشركة السعودية للكهرباء وشركتها التابعة “الوطنية لنقل الكهرباء” اتفاقيتين مع شركة إعمار المدينة الاقتصادية، لتوفير الخدمة الكهربائية في المراحل الثانية والثالثة من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، تم توقيع الاتفاقيتين بحضور الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة، مما يعكس الجهود المستمرة لتوفير البنية التحتية الكهربائية الحديثة والمستدامة في المشاريع الكبرى بالمملكة.

 

قد يعجبك..سمو العقارية توقع مذكرة مع “إعمار” لتطوير أراض بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، تستهدف الاتفاقية الأولى ربط محطة التحويل الرئيسة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بشبكة المنظومة الكهربائية العامة التابعة للشركة الوطنية لنقل الكهرباء. هذه الخطوة تعزز البنية التحتية لتوزيع الكهرباء وتسهم في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في المدينة والمناطق المحيطة بها.

توفير الطاقة للسيارات الكهربائية

أما الاتفاقية الثانية، فتستهدف إيصال الخدمة الكهربائية لتغذية المشاريع الصناعية العالمية الحديثة. في المرحلة الثالثة من الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية. كما يتضمن مصانع للسيارات الكهربائية مثل شركة سير السعودية ولوسيد. بما يعكس التزام المملكة بدعم الصناعات الحديثة والمتقدمة وتوفير البنية التحتية الكهربائية. اللازمة لتلبية احتياجات هذه القطاعات الاستراتيجية.

الشركة السعودية للكهرباء
الشركة السعودية للكهرباء

 

أكد خالد بن حمد القنون، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء. التزام الشركة بتقديم حلول وخدمات كهربائية متقدمة، وذلك من خلال مجموعة من المبادرات والاستراتيجيات. كما يهدف هذا العمل إلى ضمان توفير الطاقة الكهربائية بموثوقية عالية للمشاريع الكبرى التي تتعلق بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

من جانبه، أعرب منصور بن عبدالرحمن السالم، العضو المنتدب لشركة إعمار المدينة الاقتصادية. عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقيات الحيوية التي تلبي الطلب المتنامي على الطاقة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. كما تعد هذه المدينة مركزًا حيويًا وجاذبًا للعديد من المشاريع التي تلعب دورًا فعّالًا في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

كما تأتي الاتفاقيات في سياق إعلان المنطقة الاقتصادية الخاصة، الذي جعل من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وجهة محورية للاستثمارات العالمية. نتوقع زيادة الطلب على الطاقة من قبل المشاريع الجديدة المتنوعة في المدينة. سواء في قطاع الصناعة أو القطاعات الأخرى المتنوعة. هذا يبرز الدور المهم الذي ستلعبه البنية التحتية الكهربائية. بما يسهم في دعم وتمكين نمو هذه المشاريع وتطورها المستدام”.

مقالات ذات صلة:

ميدغلف تتعاقد مع الشركة السعودية للكهرباء للتأمين على موظيفها

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.