منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية تفوز بعضوية مجلس الأمم المتحدة الاقتصادي والاجتماعي للفترة 2025 إلى 2027

0

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، عن فوز المملكة بعضوية مجلس الأمم المتحدة الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC) خلال الفترة من 2025 إلى 2027.

 

بينما أوضحت الوزارة في بيان لها على منصة «إكس»، أن المجلس يضم 54 دولة، ومقره مدينة نيويورك الأمريكية. بينما يعمل على تحقيق الأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وتشجيع النقاش والأفكار المبتكرة، وتنسيق الجهود لتحقيق الأهداف المتفق عليها دوليًا.

 

في حين تهدف المملكة من خلال عضويتها بالمجلس إلى:

  1. التمكين الاجتماعي عبر إتاحة الفرص للجميع.
  2. كذلك التخفيف من آثار تغير المناخ والمخاطر.
  3. علاوة على التحول الرقمي الدولي لتعزيز نوعية الحياة.
  4. كذلك التقدم في أهداف التنمية المستدامة.

 

علاوة على ذلك يتألف المجلس الاقتصادي والاجتماعي من أربعة وخمسين عضوًا من الأمم المتحدة تنتخبهم الجمعية العامة.

 

وزارة الخارجية

 

أهداف مجلس الأمم المتحدة الاقتصادي والاجتماعي

 

في حين يعمل مجلس الأمم المتحدة الاقتصادي والاجتماعي، الذي يضم 54 دولة على تحقيق الأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، مع تشجيع النقاش والأفكار المبتكرة، وتنسيق الجهود لتحقيق الأهداف المتفق عليها دوليًا.

 

كذلك جدير بالذكر أن المملكة كانت قد فازت بعضوية لجنتين من لجان المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة في الانتخابات التي جرت عن بُعد في المقر الرئيس للأمم المتحدة بنيويورك.

 

 

الأونكتاد يتوقع تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي 2023

 

علاوة على ذلك كانت المملكة فازت في 2021 بمقعد في لجنة العلوم والتكنولوجيا للتنمية (CSTD) للفترة من عام 2021 – 2024م، وفي لجنة مكافحة الجريمة والعدالة الجنائية (CCPC) للفترة من عام 2021 – 2023م.

 

في حين جاء فوز المملكة في هذا العام بعضوية اللجنتين بتأييد جميع أعضاء الأمم المتحدة تأكيدًا على المكانة الرفيعة والثقة الدولية التي تحظى بها المملكة العربية السعودية، واستمرارًا للنجاحات التي حققتها المملكة على الصعيد العالمي في مختلف المجالات.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.