«السعودية» تطرح فرصتين استثماريتين للقطاع الخاص بالقرب من الحرم النبوي

0 79

طرحت الهيئة العامة لعقارات الدولة، فرصتين استثماريتين في موقع متميز بالمدينة المنورة تبعد عن الحرم النبوي الشريف مسافة تقدر بأقل من 200 متر.

وأكدت أهمية الموقعين من الناحية الاستثمارية حيث وضعت الرؤية 2030 منطقة المدينة المنورة كوجهه إسلامية للمعارض والمؤتمرات والاجتماعات.

وأوضحت أن التقديرات الأولية لفتت إلى ارتفاع أعداد الزائرين للمدينة المنورة الذين قاربوا على الـ 10 ملايين زائر، متوقعة أن يتضاعف العدد إلى 23 مليون بحلول عام 2030م، بجانب نتائج الإحصائيات التي تؤكد أن عدد سكان المنطقة يتجاوز المليونين نسمة.

وأفادت، أنها طرحت مزايدة عامة عن طريق الظرف المختوم بين المستشمرين وفق كراسة الشروط و المواصفات التي يجب على المستثمرين الإحاطة بها و مراعاتها عند تقديم عطاءاتهم لأي من هذه الفرص.

وبينت الهيئة، أن المنافسة الأولى عبارة عن تأجير فندق بالكامل يتكون من 15 دور ويضم 280 غرفة و 6 مصاعد و11 معرضاً تجارياً مجهزة بأنظمة الكشف المبكر عن الحرائق وكاميرات مراقبة، ويقع الفندق على مساحة 1576 متراً مربعاً وتبلغ إجمالي مسطحات البناء 22.076 متراً مربعا، موضحة أن الفرصة الثانية عبارة عن أرض فضاء (تجارية) على طريق السلام بمساحة إجمالية 788 مترًا .

وأهابت هيئة عقارات الدولة، بجميع الراغبين إلى الدخول بهذه المزايدة من الشركات والمؤسسات وذوي الخبرة في الاستثمار العقاري وتشغيل وإدارة المراكز التجارية الاطلاع على جميع التفاصيل الفنية، وذلك عبر موقعها الإلكتروني (اضغط هنا) والتقيد بما ورد فيها.

وحثت على تقديم العرض بظرف مختوم وتسلميه لإدارة المشتريات بموقع الهيئة بمدينة الرياض طريق الملك سعود في موعد أقصاه نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق (2020/09/30م) الساعة 2:00 مساءً، لافتة إلى أن المظاريف ستفتح في يوم الخميس الموافق 2020/10/01، على أن يتم إخطار المتنافسين بموعد إعلان النتيجة.

اقرأ أيضًا:

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تدشّن حملة “عيش التركواز” لتوفير حلول سكنية متنوعة

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.