منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية تستضيف اجتماعًا للمنتدى الاقتصادي العالمي في أبريل

أعلنت المملكة العربية السعودية، أنها ستستضيف اجتماعًا خاصًا للمنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة “الرياض”، يومي 28 و29 أبريل 2024.

 

قد يعجبك.. منتدى دافوس.. القطاع الخاص يوفر 800 ألف فرصة عمل بالسعودية في 2023

 

وقال وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل الإبراهيم، على هامش مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، إن الاجتماع سيركز على التعاون الدولي والنمو والطاقة. وأضاف أن الاجتماع سيجمع قادة الأعمال والحكومات والمجتمع المدني من جميع أنحاء العالم لمناقشة التحديات والفرص التي تواجه العالم.

 

السعودية تجمع قادة الأعمال والحكومات في الرياض

وأضاف، أن المنتدى سيساهم في أن تصبح الرياض منصة أكثر عالمية، مضيفًا أن الحكومة السعودية تجري محادثات مع المنتدى الاقتصادي العالمي منذ بعض الوقت لاستضافة الحدث. مشيراً إلى أن استضافة المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض لن تنتقص من الحدث السنوي الرائد في المملكة، “مبادرة مستقبل الاستثمار” أو فيما يعرف بمنتدى “دافوس الصحراء”.

 

الاقتصاد
وزارة الاقتصاد والتخطيط

 

في حين قال بورج بريند، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، إن المنتدى أجرى مناقشات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ومع وزراء الحكومة لعقد اجتماع للمنتدى في المملكة.

 

جدير بالذكر أن منتدى دافوس الصحراء هو حدث اقتصادي سنوي يعقد في المملكة العربية السعودية. كما يعرف أيضًا باسم “مبادرة مستقبل الاستثمار”. يهدف المنتدى إلى تعزيز الاستثمار في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية.

 

يهدف منتدى دافوس الصحراء إلى تحقيق عدد من الأهداف، منها تعزيز الاستثمار في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية. جذب الشركات العالمية إلى المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى بناء شراكات بين القطاعين العام والخاص. ومناقشة القضايا الاقتصادية والسياسية المهمة التي تواجه العالم.

 

يشارك في منتدى دافوس الصحراء قادة الأعمال والحكومات والمجتمع المدني من جميع أنحاء العالم. في النسخة الأخيرة من المنتدى، التي عقدت في عام 2023، شارك أكثر من 6000 شخص من 120 دولة.

 

يلعب منتدى دافوس الصحراء دورًا مهمًا في تعزيز الاقتصاد السعودي والمنطقة العربية. يوفر المنتدى منصة مهمة لمناقشة القضايا الاقتصادية والسياسية المهمة التي تواجه العالم. كما يساهم المنتدى في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة العربية السعودية.

 

ويأتي الاجتماع في وقت تواجه فيه الاقتصادات العالمية تحديات كبيرة، مثل الحرب في أوكرانيا والتضخم وارتفاع أسعار الطاقة. وتسعى السعودية إلى أن يكون الاجتماع فرصة لتعزيز التعاون الدولي وبحث سبل مواجهة هذه التحديات. بينما تعد السعودية عضوًا مؤسسًا في المنتدى الاقتصادي العالمي، وشاركت في جميع الاجتماعات السنوية للمنتدى منذ عام 1971.

 

مقالات ذات صلة:

منتدى دافوس.. وزير الاتصالات يناقش المبادرات المشتركة بين المملكة واليابان

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.