السعودية ترسل طائرة الإغاثية الرابعة إلى لبنان

0 90

هبطت رابع طائرة سعودية ضمن الجسر الجوي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأحد، لمساعدة المتضررين من انفجار مرفأها، وذلك إنفاذًا للتوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

بيروت

وحملت الطائرة، التي حطت في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، مساعدات عاجلة تزن 90 طنًا، شتملت الأدوية، وأجهزة علاج الحروق، والخيوط الجراحية، والقفازات والمعقمات،  والمحاليل الطبية والكمامات، والسلال الغذائية والدقيق والتمور، بجانب المواد الإيوائية مثل الخيم والبطانيات والفرش، والأواني.

بيروت

وجاء تأمين تلك المساعدات بناء على دراسة الاحتياجات الإنسانية الضرورية الناتجة جراء انفجار مرفأ بيروت، بالتنسيق مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في بيروت، وفرع المركز بلبنان.

بيروت

يُشار إلى أن إجمالي ما تم إيصاله من مواد وأجهزة طبية متنوعة ومواد غذائية ومستلزمات إيوائية عبر الجسر الجوي السعودي منذ انطلاقه حتى اليوم بلغ  290 طنًا تم نقلها عبر أربع طائرات.

وتأتي هذه الخطوة، امتدادًا للجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية للتضامن مع الشعب اللبناني الشقيق، وإغاثة المتضررين في التصدي لآثار هذه الكارثة الموجعة.

اقرأ أيضًا:

دراسة: ثقة المواطنين بخطة السعودية لمواجهة كورونا الأعلى عالمياً

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.