منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية تتصدر قائمة الدول المستقبلة للصادرات المصرية

0

تصدرت المملكة العربية السعودية، قائمة الدول المستقبلة لصادرات مصر الغذائية، وذلك خلال الفترة من 3 – 9 فبراير الجاري، حسبما ذكرت الهيئة القومية لسلامة الغذاء المصرية اليوم الأحد.

 

قد يعجبك.. القمة العالمية للحكومات.. صندوق النقد الدولي: مصر نجحت في إصلاح ملف الدعم

وقالت الهيئة القومية لسلامة الغذاء في بيان لها اليوم، أن السعودية والسودان وإيطاليا وليبيا مثلت أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية خلال الأسبوع الماضي من إجمالي 134 دولة مستوردة. بينما بلغت صادرات مصر الغذائية خلال الفترة ذاتها 255 ألف طن.

صادرات مصر الغذائية

وتصدرت البطاطس الأسبوع الماضي أيضًا قائمة الخضروات المصرية المصدرة بواقع 33 ألف طن، تليها الفاصوليا والبطاطا بإجمالي 6 آلاف طن لكل منهما، في حين تصدرت الموالح قائمة الفواكه المصدرة الأسبوع الماضي بإجمالي 81 ألف طن، تليها الفراولة بإجمالي 8 آلاف طن،

وارتفعت صادرات مصر الغذائية إلى السعودية بشكل ملحوظ خلال عام 2023. بينما بلغت قيمة الصادرات الغذائية المصرية إلى السعودية 4.7 مليار دولار في عام 2023، بزيادة 15% عن عام 2022.

وتعد السعودية أكبر دولة مستوردة للمنتجات الغذائية المصرية. بينما تشمل أهم المنتجات الغذائية المصرية المصدرة إلى المملكة الخضروات والفواكه الطازجة: مثل الطماطم، والبصل، والبرتقال، والفراولة. كذلك الحبوب والبقوليات مثل الأرز، والقمح، والفول. بالإضافة إلى منتجات الألبان:مثل الحليب، والجبن، والزبادي. كذلك المنتجات الغذائية المصنعة: مثل العصائر، والمربيات، والمعلبات.

 

ومن العوامل ساعدت على زيادة الصادرات المصرية الغذائية إلى المملكة، جودة المنتجات المصرية حيث تتمتع المنتجات المصرية بجودة عالية وتنافسية. كما تقدم مصر أسعارًا تنافسية لمنتجاتها الغذائية.

 

كذلك العلاقات الوثيقة بين البلدين حيث تتمتع مصر والسعودية بعلاقات وثيقة على جميع الأصعدة، مما يساهم في تعزيز التعاون التجاري بينهما. بالإضافة إلى دعم الحكومة المصرية للصادرات من خلال توفير مختلف التسهيلات والحوافز للمصدرين.

تتوقع مصر أن تستمر صادراتها الغذائية إلى السعودية في النمو خلال السنوات القادمة. حيث تسعى مصر إلى زيادة حصتها في السوق السعودي من خلال زيادة تنوع المنتجات المصدرة. تحسين جودة المنتجات. بالإضافة إلى المشاركة في المعارض التجارية الدولية. تعزيز التعاون مع الشركات السعودية. بينما تعتبر صادرات مصر الغذائية إلى السعودية سوقًا مهمًا للمنتجات المصرية، وتسعى مصر إلى زيادة حصتها في هذا السوق من خلال مختلف الجهود المبذولة.

 

مقالات ذات صلة..

تكلفة التأمين على ديون مصر السيادية تهبط إلى 10.9%

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.