منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السجلات التجارية الإلكترونية بالمملكة تُحقق طفرة بنهاية مارس 2024

0

كشفت البيانات الصادرة عن وزارة التجارة عن أن الربع الأول من العام الجاري، وشهد نموًا ملحوظًا في السجلات التجارية الإلكترونية بالمملكة؛ حيث بلغ عددها 38850 سجلًا، مقارنة بـ 33074 سجلًا في الربع الأول من العام الماضي؛ ما يمثل زيادة بنسبة 17%.

 

قد يعجبك..تقديم خدمات الحوسبة السحابية يرتفع بنسبة 40.5٪ في عدد السجلات التجارية

 

الرياض تفوز بأعلى عدد من السجلات التجارية

تصدرت مدينة الرياض القائمة بأعلى عدد من السجلات التجارية الإلكترونية؛ إذ بلغ عددها 15600 سجلًا، جاءت بعدها مكة المكرمة بـ 9897 سجلًا، ثم المنطقة الشرقية بـ 6129 سجلًا، في حين بلغ عدد سجلات المدينة المنورة 1857 سجلًا، وأخيرًا منطقة القصيم بـ 1264 سجلًا.

وأبرزت النشرة الربعية لوزارة التجارة أن الشباب من الجنسين استحوذوا على  38% من إجمالي السجلات، في حين بلغت نسبة السيدات 43 %، وشهدت القطاعات التقنية، بما في ذلك: تطوير التطبيقات والألعاب الإلكترونية وخدمات التوصيل، نموًا ملحوظًا يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وتعد التجارة الإلكترونية إحدى أهم الركائز الأساسية في الاقتصاد الوطني، وشهدت دعمًا كبيرًا ضمن برنامج التحول الوطني، مع تركيز خاص على القطاعات الواعدة التي تسهم بشكل مباشر في الناتج المحلي الإجمالي.

وفي إطار سعيها لتحقيق رؤية المملكة 2030 أعادت وزارة التجارة هيكلة شاملة للأنظمة والتنظيمات التجارية؛ وذلك بهدف توفير بيئة استثمارية جاذبة تعزز مكانة المملكة الاقتصادية وتزيد من تأثيرها في الأسواق العالمية.

 

المصدر:
وزارة التجارة السعودية

 

مقالات ذات صلة:

ارتفاع عدد السجلات التجارية للسيدات في المملكة بنهاية 2023

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.