منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الراشد للصناعة: توزيع 10% أرباح نقدية عن عام 2023.. هوامير البورصة

أعلنت شركة الراشد للصناعة، عن توصية مجلس إدارتها، بتوزيع أرباح نقدية، على المساهمين عن العام المالي المنتهي، في 31 ديسمبر 2023، بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم.

 

قد يعجبك.. الثلاثاء.. بدء تداول أسهم الراشد للصناعة في السوق الموازية

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول، أن إجمالي المبلغ الموزع نحو 8 ملايين ريال، وعدد الأسهم المستحقة للتوزيع 8 ملايين سهم، وحصة السهم من التوزيع 1 ريال، بنسبة 10%.

 

أضافت أن الأحقية تكون المساهمين المسجلين في سجل الشركة، بتداول بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية، التي تحدد لاحقًا، كما يتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقًا.

 

 

سوق الأسهم

صافي أرباح الراشد للصناعة

وأظهرت النتائج المالية لشركة الراشد للصناعة، ارتفاع صافي الربح إلى 21.3 مليون ريال، بنهاية عام 2023، بنسبة قدرها 29 %، مقارنة بأرباح 16.55 مليون ريال، خلال نفس الفترة من عام 2022.

بينما أوضحت الشركة أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق، يعود إلى زيادة المبيعات مقارنة بالعام السابق، بنسبة 15.91%.

كما يرجع ذلك إلى نمو مبيعات خطوط الإنتاج، وزيادة نقاط البيع والتوزيع لدى الشركة، في جميع مناطق المملكة.

كذلك زيادة إجمالي الربح بنسبة 23.71٪ بسبب زيادة الإيرادات بنسبة 15.91% من خلال مبيعات الأصناف وخطوط الإنتاج المتنوعة، وانخفاض أسعار المواد الخام مقارنة بنفس الفترة المماثلة.

كما قالت شركة الراشد إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية)، بلغت بنهاية الفترة 121 مليون ريال، مقابل 106 ملايين ريال، في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

كذلك بلغ إجمالي الدخل الشامل للفترة الحالية 20.785 مليون ريال، بالمقارنة مع إجمالي الدخل الشامل، الذي بلغ 15.861 مليون ريال، عن الفترة المماثلة من العام السابق.

يذكر أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

ارتفاع أرباح الراشد للصناعة إلى 10.55 مليون ريال في النصف الأول من 2023

المصدر: تداول السعودية

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.