منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الراجحي: 155 ألف مواطن استفادوا من برامج التنمية الاجتماعية لريادة الأعمال بقيمة 11 مليار ريال

أكد المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن الدعم والاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لقطاع ريادة الأعمال، ضمن برنامج التحول الوطني، يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

قد يعجبك..الموارد البشرية: توطين 34.8% من وظائف التشغيل والصيانة
كما أضاف وزير الموارد البشرية أن دعم القيادة الرشيدة لريادة الأعمال يسهم في تحقيق العديد من الأهداف، أهمها: توفير فرص عمل جديدة للشباب، تعزيز النمو الاقتصادي، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي.
في حين قال الراجحي، خلال كلمته في افتتاح ملتقى ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة، إن تعزيز قدرات وإمكانات الشباب. يتم من خلال الانطلاق في العمل الحر لإدارة مشروعاتهم النوعية، والتحول بعد ذلك لتأسيس مؤسساتهم وشركاتهم الخاصة. والمساهمة في خلق المزيد من الوظائف في الأنشطة الاقتصادية المتعددة.
كما أوضح الوزير أن بنك التنمية الاجتماعية ضخ في العام 2023 أكثر من 11 مليار ريال في الاقتصاد الوطني. لدعم طموحات شباب الوطن وتشجيعهم على العمل الحر، واستفاد منها أكثر من 155 ألف مواطن. كما تضاعفت أعداد المنشآت الصغيرة والمتوسطة من 429 ألف في عام 2016 إلى أكثر من 1.2 مليون حاليًّا.
بينما أشار الراجحي إلى أن هذه الأرقام تؤكد على دعم وتمكين القيادة الرشيدة لرواد الأعمال، وتعزيز دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة. والعمل الحر في دعم الموارد الاقتصادية، والمساهمة في زيادة الناتج المحلي الإجمالي، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

خطوة لتعزيز المحتوى المحلي

من جانبه، أكد إبراهيم بن حمد الراشد، الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، أن ملتقى ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة. الذي نظمه البنك، يمثل خطوة مهمة في تعزيز المحتوى المحلي والخبرة الوطنية. وفتح آفاق جديدة للمنتجات الريادية عبر التصدير إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.
كما قال الراشد إن الملتقى يساهم في احتضان الصناعات الواعدة بالنمو، مثل الرياضات الإلكترونية ومنشآت التقنية المالية. حيث عقد البنك عددًا من الاتفاقيات الهامة لتعزيز التصدير ودعم هذه الصناعات.
وأشار إلى أن الملتقى شهد إقبالًا كبيرًا ونجاحًا كبيرًا، حيث فاق عدد المشاركين جميع التوقعات.
في حين أعرب الراشد عن الفخر بهذا النجاح، وأكد أن البنك يواصل دعم ريادة الأعمال في المملكة. وتعزيز دورها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

فعاليات ملتقى ريادة الأعمال

كان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قد افتتح ملتقى ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة. الذي نظمه بنك التنمية الاجتماعية، تحت شعار “انطلق نحو المستقبل”، خلال الفترة من 22 – 23 يناير الجاري.
كما حضر الملتقى عدد من المسؤولين الحكوميين والخبراء والأكاديميين والمستشارين ورواد الأعمال. إلى جانب عدد من الجهات والمؤسسات والشركات من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية.
في حين تناول الملتقى عددًا من الموضوعات المهمة المتعلقة بريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة، مثل: دور ريادة الأعمال في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، أحدث الممارسات والأساليب في ريادة الأعمال. ودور التكنولوجيا في دعم ريادة الأعمال.

كما شهد ملتقى ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة، الذي نظمه بنك التنمية الاجتماعية، إطلاق النسخة الأولى من جائزة البنك. وتكريم 20 جهة فائزة من وسطاء الأعمال والمشاريع متناهية الصغر. وذلك تشجيعًا لإنجازات القطاعات الداعمة للفئات المستهدفة لدى البنك. كما تم تكريم أصحاب المشاريع والمبادرات الملهمة في المملكة.

أقرأ المميز في مجلة رواد الأعمال:

دليل شامل مشروع مغسلة ملابس

قصة نجاح غازي القصيبي

الدليل الشامل في التمويل

التسويق الرقمي للشركات الناشئة

مقالات ذات صلة:

وزارة الموارد البشرية توفر 51 وظيفة عن بعد في المملكة

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.