منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الخطوط السعودية تُسيّر رحلات لدعم التجارة الإلكترونية بين الصين وأوروبا

أعلنت شركة الخطوط السعودية للشحن عن توقيعها اتفاقية شحن مع شبكة “تساي نياو” المتخصصة في تقديم الخدمات اللوجستية، والذراع اللوجستية لمجموعة متاجر علي بابا.

اقرأ أيضًا:الخطوط السعودية تُضيف خدمات جديدة لتعزيز تجربة الضيف الرقمية

الخطوط السعودية

وتهدف إلى دعم عمليات التجارة الإلكترونية بين الصين وأوروبا؛ حيث من المقرر أن تشغل السعودية للشحن 5 رحلات أسبوعية، انطلاقًا من هونج كونج إلى لييج في بلجيكا، مرورًا بمحطة الرياض.

الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

اقرأ المزيد:صور| الخطوط السعودية تضم طائرة دريملاينر جديدة لأسطولها الجوي

وتعد هذه الرحلات جسرًا جويًا، يربط بين قارتي آسيا وأوروبا، وذلك لمواكبة الطلب المتزايد على الشحنات القادمة من المتاجر الالكترونية، التي أصبحت اليوم، الوسيلة الأكثر طلبًا في عالم التسوق.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للشحن، عمر بن طلال حريري، قائلاً: “نحن سعداء بهذا الاتفاق الاستراتيجي، الذي يعزز من خدمات الشحن بين القارتين، من خلال متجر علي بابا الإلكتروني، والذي يوفر خيارات متنوعة من البضائع والسلع.

كما تأتي هذه الخطوة في ضوء أهدافنا الاستراتيجية، لجعل المملكة بوابة للتجارة العالمية، وحلقة وصل بين الشرق والغرب، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 والاستفادة القصوى من الموقع الجغرافي المتميز، الذي تحظى به بلادنا كما ستشهد الفترة المقبلة المزيد من الشراكات الرامية، إلى تعزيز عمليات الشحن التي تقدمها الشركة في القارتين.”

وأشار حريري إلى أن جائحة كورونا التي اجتاحت العالم أظهرت الحاجة الملحة إلى خدمات الشحن نظراً للنشاط المتزايد على عمليات الشراء الالكتروني وهو ما تسعى الشركة إلى الاهتمام به بالتعاون مع شركائها في مختلف قارات العالم عبر إيجاد الحلول اللوجستية الفعالة لضمان تدفق الشحنات ووصولها إلى الوجهات المطلوبة في الوقت المحدد.

وأشاد بالتعاون مع “تساي نياو” للخدمات اللوجستية التي تغطي أعمالها أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم، مما يجعلها واحده من أهم الشركات التي يستفيد من خدماتها المتطورة التجار والمستهلكين من مختلف أنحاء العالم.

من جهته، قال وليام جونغ، رئيس الاستراتيجية في “تساي نياو” والمدير العام لشركة “إكسبورت لوجستكس”: “نحن سعيدون بهذا التعاون مع السعودية للشحن؛ حيث سيستفيد جميع زبائننا وموردينا في الصين والسعودية وأوروبا من هذه الرحلات الإضافية، والتي ستقلل من وقت توصيل الشحنات بشكل كبير.

وتابع جونغ: “إن توسيع عملياتنا ونشرها في أقاليم جديدة سيساعد أيضًا في بناء شبكة تصدير دولية عالية الكفاءة، كما أن هذا المسار الجوي الجديد سيكون عاملاً مهمًا لاستمرارية عمليات الشحن، والإمداد بمنتهى السلاسة”.

وأعلنت السعودية للشحن، منذ ظهور جائحة كورونا عن العديد من التدابير لضمان استمرار عمليات الشحن بكفاءة عالية، وتقديم الخدمات اللوجستية، ومنها زيادة رحلات الشحن إلى العديد من الوجهات والأسواق العالمية في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا والولايات المتحدة الامريكية، من أجل ضمان نقل المنتجات الحيوية وتدفق البضائع وغيرها من متطلبات الحركة الاقتصادية والتجارية، وتوفرها بشكل طبيعي ومتواصل داخل المملكة.

ويضم أسطول شركة الخطوط السعودية للشحن حاليًا، 7 طائرات بوينغ، منها 4 طائرات من طراز 777، وثلاث طائرات من طراز  747-400F.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.