منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الخريف يبحث تعزيز التعاون مع تونس في مختلف المجالات

في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز علاقاتها الثنائية مع الدول العربية، وتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري، قام وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف بزيارة رسمية إلى جمهورية تونس، ترأس خلالها وفد المملكة في أعمال الدورة الحادية عشرة للجنة السعودية التونسية المشتركة، وشارك في منتدى الاستثمار والشراكة السعودي التونسي.

قد يعجبك..الخريف يترأس وفد المملكة باجتماعات اللجنة السعودية التونسية المشتركة

اجتماعات ثنائية مثمرة

عقد الوزير الخريف خلال زيارته عددًا من الاجتماعات الثنائية مع كبار المسؤولين التونسيين، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر.

وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث تعزيز التعاون مع تونس في مختلف المجالات
وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث تعزيز التعاون مع تونس في مختلف المجالات

تعزيز التعاون في مختلف المجالات

ناقش الخريف مع وزيرة المالية المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والتخطيط سهام البوغديري نمصيّة، رئيس الجانب التونسي في أعمال الدورة الحادية عشرة للجنة السعودية التونسية المشتركة، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتوسيع آفاقه، واستغلال الفرص الاستثمارية العديدة المتوفرة لدى البلدين في تطوير الشراكة بينهما.

التركيز على قطاعات حيوية

كما التقى مع عدد من الوزراء التونسيين، حيث بحث مع وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري. عبدالمنعم بلعاتي آفاق التعاون المشترك في مجال المياه، ومع وزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية كلثوم بن رجب. فرص زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، ومع المكلفة بتسيير وزارة الصناعة والمناجم والطاقة في تونس. أحلام الباجي السايب توسيع مجال التعاون المشترك في قطاعي الصناعة والتعدين.

مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون

بينما من المقرر توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين على هامش أعمال الدورة الحادية عشرة للجنة السعودية التونسية المشتركة، في مجالات المياه، والصناعة، والمناجم، والطاقة، وغيرها من المجالات الحيوية.

منتدى الاستثمار والشراكة السعودي التونسي

شارك الوزير الخريف في منتدى الاستثمار والشراكة السعودي التونسي، الذي يهدف إلى تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، وتبادل المعرفة والخبرات والمعلومات، والتعاون في مجال التسويق للاستثمار. علاوة على التعريف بمناخ وفرص الاستثمار في كلا البلدين.

وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث تعزيز التعاون مع تونس في مختلف المجالات
وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث تعزيز التعاون مع تونس في مختلف المجالات

دعم رؤية البلدين

بينما تأتي زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى الجمهورية التونسية في إطار دعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ورؤية تونس 2035، اللتين تهدفان إلى تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل وخلق فرص العمل.

نتائج إيجابية متوقعة

في حين تعد زيارة الخريف إلى تونس خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري في مختلف المجالات، بما يعود بالخير والنفع على شعبي البلدين.

تظهر زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى تونس حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز علاقاتها مع الدول العربية. وتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري، بما يساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ورؤية تونس 2035.

مقالات ذات صلة:

تونس توقع اتفاقية لتمويل الربط الكهربائي مع إيطاليا بقيمة 268.4 مليون دولار

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.