منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“الحمادي”: استكمال بيع أرض فضاء بقيمة 124.6 مليون ريال

أعلنت شركة الحمادي القابضة “الحمادي” عن استكمال كل إجراءات بيع أرض فضاء واستلام كامل ثمن الأرض المباعة البالغ 124.6 مليون ريال غير شامل ضريبة التصرفات العقارية ورسوم السعي.

 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس على تداول السعودية، أن الأثر المالي سيظهر في القوائم المالية الموحدة خلال الربع الثاني من عام 2024م.

 

كما أشارت إلى أن القيمة الدفترية للأرض تبلغ 69.3 مليون ريال وذلك حسب ما تم الإعلان عنه مسبقًا.

 

كذلك لفتت إلى أنها كانت أعلنت في 2 أبريل الماضي عن توقيع عقد بيع أرض فضاء بمساحة 35.6 ألف متر مربع، بمبلغ قدره 124.6 مليون ريال (غير شامل ضريبة التصرفات العقارية ولا رسوم السعي).

 

وقالت إن شروط الصفقة تضمنت الآتي:

  1. دفع مبلغ 2.49 مليون ريال دفعةً أولى غير مستردة.
  2. يلتزم المشتري بتسليم باقي ثمن العقار بمبلغ قدره 122.1 مليون ريال، في مدة لا تتجاوز يوم الخميس الموافق 13 يونيو 2024.

 

بيع أرض في الرياض
بيع أرض في الرياض

 

أرباح الربع الأول

 

أظهرت النتائج المالية لشركة الحمادي القابضة “الحمادي” تراجع صافي الربح بنسبة 21.3%. إلى نحو 64 مليون ريال بنهاية الربع الأول من 2024. بينما حققت صافي ربح بلغ نحو 81.4 مليون ريال بنهاية الربع المماثل من 2023.

 

كما تراجع صافي ربح شركة الحمادي بنسبة 1.8% خلال الربع الأول من 2024، على أساس ربع سنوي، مقارنة بنحو 65.2 مليون ريال بنهاية الربع السابق.

 

وأوضحت الشركة أن الإيرادات تراجعت بمعدل سنوي 7.2% إلى 277.04 مليون ريال خلال الربع الأول من عام 2024م. بينما بلغت نحو 298.6 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام السابق. وذلك بسبب تراجع أعداد المرضى خلال فترة شهر رمضان المبارك وإجازات الربيع على مدار شهر مارس.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

كما أشارت إلى أن تراجع صافي الربح للربع الأول من عام 2024م بنسبة 21.3% ليسجل 64.04 مليون ريال سعودي مقابل 81.42 مليون ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق، يرجع بشكل رئيسي إلى:

  1. تراجع الإيرادات.
  2. ارتفاع التكاليف على خلفية زيادة تكاليف الطاقم الطبي نتيجة تطبيق الزيادات السنوية.
  3. تعيين موظفين جدد لتشغيل العيادات الخارجية والتخصصات الجديدة التي أطلقتها المجموعة ضمن خطط التوسع المستهدفة.
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.