منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“الحقيل” يلتقي برواد أعمال “الاستثمار الجريء” لبحث الفرص الاستثمارية

التقي معالي ماجد بن عبدالله الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، برواد الأعمال في مجالي الابتكار وتقنية المعلومات، وبحث عدداً من الفرص الاستثمارية بالتعاون مع استديوهات بناء الشركات الريادية وصناديق الاستثمار الجريء.

التقنيات الحديثة

ويهدف اللقاء، إلى تبني التقنيات الحديثة وتوظيفها في القطاعين البلدي والسكني للارتقاء بالخدمات المقدمة في المدن السعودية وتحسين المشهد الحضري وزيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70% بحلول العام 2030، وفق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030-.

اقرأ أيضًا:
كأس العالم لريادة الأعمال| 5ملايين دولار جوائز وبرنامج تدريبي افتراضي
تعزيز الجودة

ومن جهته، أوضح الحقيل، خلال اقائه بالشركات ورواد الأعمال، أن الوزارة تسعى إلى توظيف التقنيات والأنظمة الرقمية الحديثة بما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز معايير جودة الحياة في المدن.

وأشار إلى أن القطاعين البلدي والسكني يذخران بفرص استثمارية كثيرة، وأن الوزارة تمتلك قاعدة بيانات ومعلومات في القطاعين البلدي والسكني يمكن الاستفادة منها لإيجاد الفرص الاستثمارية.

القطاع الخاص

وشدد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، على دور القطاع الخاص في تنمية القطاعات الحكومية المختلفة بما يخدم أهداف رؤية المملكة 2030، ويسهم في زيادة مشاركة القطاع الخاص في الناتج المحلي.

اقرأ المزيد:
صندوق مصر السيادي يوقع مذكرة تفاهم مع بدايات مصر لتطوير منطقة باب العزب
الأداء الرقابي

وفي ذات السياق، طرح أصحاب الشركات الناشئة ورواد الأعمال عدد من المقترحات والأفكار لتطوير الأعمال الحكومية بما فيها الرقابة وخدمات المواطنين؛ لتعزيز الأداء الرقابي وسلوك الامتثال وتسريع وتيرة العمل والإنجاز.

وشهد اللقاء حضور طارق الحفظي، محافظ الهيئة العامة للعقار المُكلف، وعدداً من قيادات الوزارة،

اقرأ أيضًا:
“مركز دبي المالي العالمي” يحقق أهداف “استراتيجية 2024” قبل موعدها المقرر
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.