منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شركة الحفر العربية تعلن تعليق عقود عمل 3 منصات بحرية

0

أعلنت شركة الحفر العربية عن انتهاء مناقشة خياراتها مع شركة أرامكو السعودية، المتعلقة بتعليق عقود عمل 3 منصات حفر بحرية.

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أنه تم تعليق عقود عمل منصتي حفر بحريتين لمدة تصل إلى 12 شهرًا. كما تم التوصل إلى اتفاق بعدم تمديد العقد الحالي لمنصة ثالثة ينتهي في يونيو 2024، بسبب النفقات الرأسمالية الكبيرة التي كانت لازمة لتمديد ذلك العقد.

كشفت أنها تجري حاليًا بمناقشات جادة مع أطراف مختلفة من أجل إيجاد فرص عمل جديدة للمنصات البحرية التي تم تعليق أعمالها، بما في ذلك أطراف خارج المملكة.

 

زيادة إيرادات الشركة

وذكرت شركة الحفر العربية أنها تتوقع زيادة في الإيرادات على أساس سنوي متماشية مع التوقعات الإرشادية التي أعلن عنها في وقت سابق. لعام 2024، وبقيمة تتراوح ما بين 3.6 مليار إلى 3.9 مليار ريال. على الرغم من الأثر المتوقع على الإيرادات بقيمة تقدر بحوالي 190 مليون ريال نتيجة لانخفاض نشاط منصات الحفر البحرية.

أشارت شركة الحفر العربية إلى أن النمو في الإيرادات، يأتي مدعومًا بالمساهمة المبكرة. لبدء عمل 3 منصات حفر برية غير تقليدية، بدأت عقودها قبل تاريخ البدء المخطط لها. في حين من المتوقع أن تبدأ المنصات السبع المتبقية، أعمالها التشغيلية تدريجيًا خلال الربع الثالث من عام 2024.

 

أشارت شركة الحفر العربية إلى أنها كانت قد أعلنت في 4 أبريل الماضي، أنها تبحث حاليا. خياراتها مع شركة أرامكو السعودية حول تعليق عقود عمل 3 منصات حفر بحرية.

كما كانت قد نوهت بأن الدليل الاسترشادي لإيرادات الشركة لعام 2024، والذي تم الإعلان عنه سابقًا، لن يتغير. كونه تضمن -حين إعداده- فرضية تخفيض عدد من منصات الحفر البحرية. كما أنه من المتوقع استمرارية نمو إيراداتها على أساس سنوي، بمساهمةٍ من منصات الحفر البرية لمشروع الغاز غير التقليدي. والتي ستدخل حيز التشغيل خلال الربع الثالث من عام 2024.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح الربع الأول

كما أظهرت النتائج المالية لشركة الحفر العربية، ارتفاع صافي الربح بنسبة 3.5%، إلى 146 مليون ريال، بنهاية الربع الأول من 2024. بينما حققت صافي ربح بلغ بنحو 141 مليون ريال، بنهاية الربع المناظر من 2023.

لكن تراجع صافي ربح الحفر العربية، بنهاية الربع الأول من 2024، على أساس ربع سنوي، بنسبة 20%. مقارنة بنحو 183 مليون ريال، بنهاية الربع السابق.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.