منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الحفر العربية: إعلان النتائج المالية السنوية للشركة الاثنين المقبل

أعلنت شركة الحفر العربية (رمز تداول: 2381) وهي الشركة المتخصصة في مجال الحفر البري والبحري في المملكة العربية السعودية، عن عزمها الإعلان عن النتائج المالية السنوية والربع الرابع لعام 2023م يوم الأثنين بتاريخ 18 مارس 2024م وذلك قبل افتتاح جلسة التداول في السوق المالية السعودية “تداول”.

 

قد يعجبك..الحفر العربية توقع عقود طويلة الأجل بقيمة 850 مليون ريال مع أرامكو

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين، على تداول السعودية، أنها تعتزم إقامة لقاء هاتفي من خلال الاهلي كابيتال في يوم الثلاثاء 19 مارس 2024م في تمام الساعة 03:30 مساءً (بتوقيت المملكة العربية السعودية) وذلك لمناقشة النتائج المالية السنويه والربع الرابع لعام 2023م مع إدارة الحفر العربية والإجابة عن استفسارات المستثمرين والمحللين.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

140 مليون ريال صافي ربح الربع الثالث

 

كشفت النتائج المالية لشركة الحفر العربية، تراجع صافي الأرباح بنسبة 34.27% في الربع الثالث من 2023، إلى 140 مليون ريال. بعد الزكاة والضريبة. بينما بلغ نحو 213 مليون ريال في الربع المماثل من 2022.

 

بينما استقر صافي أرباح الشركة بالربع الثالث من العام الحالي على أساس فصلي عند 140 مليون ريال. للربع الثاني على التوالي خلال 2023.

 

كذلك أظهرت النتائج المالية لفترة التسعة أشهر الأولى من 2023، ارتفاع صافي ربح الحفر العربية. بنسبة 0.24% إلى نحو 422 مليون ريال. بينما وصل صافي ربح الشركة إلى نحو 421 مليون ريال في الفترة المماثلة من 2022.

 

وقالت شركة الحفر العربية إن سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي يعود بشكل إساسي إلى أنه في الربع الثالث من العام الماضي 2022 يوجد تعديل ضريبي لمرة واحدة بمبلغ 64 مليون ريال سعودي.

 

أشارت إلى أنه باستثناء هذا التعديل فإن الربح المعدل للربع الحالي هو أقل بقليل من الربع نفسه في العام الماضي. نتيجة لارتفاع تكاليف التمويل.

 

أوضحت شركة الحفر العربية، أن سبب استقرار أرباح الربع الحالي مقارنة بالربع السابق. يعود إلى أن صافي الربح بقي في نفس المستوى. حيث أن مساهمه تشغيل نشاط 3 حفارات بحريه قابلهُ زيادة في تكاليف التمويل.

 

مقالات ذات صلة:

سهم الحفر العربية.. أداء قوي وتوقعات إيجابية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.