منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“الحسا تركض 2024”.. أجواء حماسية لدعم مرضى إعادة التأهيل

0

في أجواء حماسية اتسمت بالروح الرياضية والتفاعل المجتمعي، انطلقت فعاليات “الحسا تركض 2024” تحت شعار “خطوة تعادل ألف ميل لدعم مرضى إعادة التأهيل”.

 

قد يعجبك..“بورة”.. مشروب سعودي جديد من سعف النخيل بالأحساء

 

مشاركة واسعة

 

تقدم الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، المتسابقين من المحترفين والهواة في هذا السباق الذي نظمته مجموعة الموسى الصحية برعاية ودعم محافظة الأحساء، وأمانة الأحساء، والاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وعددٍ من الجهات التنظيمية.

 

وشهد السباق مشاركة واسعة من مختلف الشرائح العمرية، حيث تجاوز عدد المشاركين 12 ألف متسابق من داخل المملكة وخارجها، تنافسوا في فئات متنوعة شملت 12 كم و 6 كم و 2 كم مخصصة للأطفال.

دعم من القيادة الرشيدة

 

عد محافظ الأحساء السباق من المبادرات المجتمعية الملهمة التي تُسهم في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله- حيث تحمل هذه النسخة شعار (خطوة تعادل ألف ميل لدعم مرضى إعادة التأهيل) بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للمحافظة، كونها تُعزز من مستهدفات برنامج جودة الحياة وتعزيز ثقافة ممارسة الرياضة مجتمعيًا، لما لها من تأثير إيجابي على صحة الإنسان.

 

الوعي برياضة الجري

وأكد أن المشاركة الواسعة من مختلف الشرائح العمرية في هذه النسخة تؤكد ارتفاع درجة الوعي برياضة الجري التي أصبحت ثقافة مستدامة، فضلًا عن أن الأحساء أصبحت وجهة للرياضيين الذين حرصوا على المشاركة في هذا الكرنفال الرياضي.

 

أجواء عائلية

تضمن الماراثون أجواء عائلية مميزة، بينما حرصت الأمهات وأولياء الأمور على تشجيع وتحفيز أبنائهم. في سباق فئة الأطفال لمسافة 2 كم، مما أضفى على السباق رونقًا خاصًا.

 

حفل التتويج

كما شهد سعود بن طلال بن بدر حفل التتويج، الذي أكدت خلاله مديرة التسويق والشراكة المجتمعية والمشرف العام على اللجنة التنظيمية (للحسا تركض) سارة الموسى. على أن السباق في نسخته السادسة؛ يهدف إلى تعزيز رياضة الجري ونشر مفهوم الرياضة للجميع. موجهة شكر جميع المشاركين والمنظمين لسمو محافظ الأحساء لدعمه واهتمامه بهذا الكرنفال الرياضي السنوي.

 

دعم مرضى التأهيل

أفاد المدير التنفيذي للمجموعة مالك الموسى، أن إطلاق شعار (خطوة تعادل ألف ميل)؛ لدعم مرضى التأهيل. فكل خطوة في رحلة التأهيل تمثِّل أميالًا في طريق شفاء مرضى السكتات الدماغية، والشلل الدماغي، والإصابات الرياضية. وطيف التوحد، وتأهيل الأطفال، وتبديل المفاصل، لأن هذه الفئات الغالية تستحق كل العناية والاهتمام. وسباق (الحسا تركض) يدعم رحلتهم للاستقلالية والشفاء بإذن الله تعالى.

 

توقيع عقد شراكة

كما تضمن حفل التتويج الإعلان عن توقيع عقد الشراكة المجتمعية لتطوير مسار المشي في جبل الشعبة. بين مجموعة الموسى الصحية ومثّلها مديرة التسويق بالمجموعة سارة الموسى. بينما مثل جمعية درب المدير التنفيذي للجمعية نادية الجبر.

في حين يعد سباق “الحسا تركض 2024” علامة فارقة في مسار تعزيز ثقافة الرياضة ودعم مرضى التأهيل في الأحساء. ونموذجًا ملهمًا للشراكة المجتمعية لتحقيق التطلعات.

 

مقالات ذات صلة:

محافظ الأحساء يؤكد أهمية تطوير منظومة إدارة النفايات

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.