الحرم المكي والمسجد النبوي يستقبلان المصلين دون تباعد لأول مرة منذ كورونا

0 90

أدى المسلمون في المسجد الحرام بمكة المكرمة، أول صلاةٍ دون تباعد اجتماعي، عقب تخفيف القيود المفروضة؛ لمواجهة فيروس كورونا من جانب حكومة المملكة، وتمت إزالة ملصقات التباعد داخل المسجد، واصطف المصلون جنبًا إلى جنب لأداء صلاة الفجر اليوم الأحد.

اقرأ أيضًا..رئاسة شؤون الحرمين تُعين مساعدتين للرئيس للمرة الأولى في تاريخ المملكة
الصلاة دون تباعد في الحرم النبوي
الصلاة دون تباعد في الحرم النبوي
المسجد الحرام

في سياقٍ متصل، استقبل المسجد النبوي عُماره اليوم الأحد، دون تباعد اجتماعي، في خطوة تعكس نجاح السياسات التي اتبعتها المملكة في التصدي لجائحة كورونا، وعودة الأوضاع إلى ماكانت عليه قبل الجائحة.

الصلاة دون تباعد في الحرم النبوي
الصلاة دون تباعد في الحرم النبوي

وتكثف وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد جهودها واستعداداتها لاستقبال المصلين، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في أروقة المسجد النبوي كافة، واستخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد الزيارة والصلاة في الروضة الشريفة لمن أكملوا أخذ جرعتي اللقاح.

وتأتي الموافقة الكريمة، لتؤكد حرص قيادة المملكة العربية السعودية على التيسير على المصلين والزائرين في المسجد النبوي مع ضمان الحفاظ على راحتهم وسلامتهم، وأن قيادة هذه البلاد المباركة لم ولن تألو جهدًا في سبيل تطوير مستوى الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين.

ورفعت وكالة شؤون المسجد النبوي مستوى جاهزيتها وخدماتها وإمكاناتها البشرية لضمان سلامة الزائرين والحفاظ على بيئة آمنة صحية لزائريه.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.