منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

خاص| خبير اقتصادي يعلن توقعاته لأسعار الدولار بعد ارتفاع الجنيه المصري

أسعار الدولار الأمريكي، واصلت تراجعها مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات منتصف يوم الأربعاء، لتصل إلى ما دون مستوى 47 جنيها للمرة الأولى منذ تحرير سعر الصرف في مارس الجاري.

قد يعجبك.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري

وبحسب بيانات البنك المركزي المصري، سجل سعر شراء الدولار من البنوك الحكومية 46.80 جنيهًا، بينما سجل سعر البيع 47.00 جنيهًا، وذلك بعد أن كان قد سجل 47.09 جنيها للشراء و47.22 جنيها للبيع في بداية تعاملات اليوم.

 

أسباب التراجع

من جانبه قال الدكتور إسلام جمال الدين شوقي، الخبير الاقتصادي، ومحلل أسواق المال، إن تراجع الدولار أمام الجنيه المصري يرجع إلى عدة عوامل، تشمل:

ارتفاع الطلب على الجنيه المصري من قبل المستثمرين الأجانب، مدفوعًا بارتفاع عائدات شهادات الودائع المصرية. بالإضافة إلى ضخ المزيد من العملات الأجنبية من قبل البنك المركزي المصري في السوق لتغطية احتياجات الاستيراد. فضلًا عن تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري، مما عزز ثقة المستثمرين في الجنيه.

 

كما أضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ “الاقتصاد اليوم” أنه يتوقع أن يستمر تراجع الدولار مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة، مع إمكانية وصوله إلى مستويات أدنى.

يذكر أن، الدولار الأمريكي تراجع أمام الجنيه المصري في تعاملات منتصف اليوم. إليك بعض التفاصيل حول أسعار الدولار في بعض البنوك:

 

البنك الأهلي المصري: سعر الشراء 48.27 جنيه، وسعر البيع 48.37 جنيه، بتراجع 53 قرشًا للشراء والبيع.

بنك مصر: سعر الشراء 47.25 جنيه، وسعر البيع 48.89 جنيه، بتراجع 54 قرشًا للشراء والبيع.

بنك القاهرة: سعر الشراء 47.25 جنيه، وسعر البيع 47.35 جنيه، بتراجع 55 قرشًا للشراء والبيع.

البنك التجاري الدولي: سعر الشراء 47.27 جنيه، وسعر البيع 47.37 جنيه، بتراجع 48 قرشًا للشراء والبيع.

وأكد  البنك المركزي المصري على متابعته الدقيقة لسوق العملات الأجنبية واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على استقرار سعر الصرف.

 

تأثير إيجابي على الاقتصاد

وأكد الخبير الاقتصادي ومحلل أسواق المال، على أن تراجع الدولار يعكس مؤشرًا إيجابيًا للاقتصاد المصري. حيث يقلل من تكلفة الواردات. كما يساهم في خفض معدلات التضخم. بما يمثل تراجع الدولار خطوة إيجابية على طريق تعافي الاقتصاد المصري وتحقيق الاستقرار المالي.

مقالات ذات صلة:

الجنيه المصري يستعيد قوته.. والدولار ينهار في السوق السوداء

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.