منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الجمارك الوطنية: تراجع صادرات كوريا الجنوبية 20% بسبب كورونا

أعلنت الجمارك الوطنية بكوريا الجنوبية، اليوم الخميس، عن تراجع صادراتها بنسبة 20.3%، على أساس سنوي في الأيام العشرين الأولى من مايو، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأفادت الجمارك الوطنية، عبر بيانات رسمية، أن الشحنات الخارجية بلغت 20.3 مليار دولار أمريكي في الفترة من 1 إلى 20 مايو الجاري، كما انخفض متوسط الصادرات اليومية، خلال 20 يومًا بنسبة 20.3%، على أساس سنوي.

وأشات الجمارك، إلى أن هذه البيانات، جاءت وسط مخاوف متزايدة من أن الوباء سيضر بصادرات دولة تشغل المركز الرابع في قائمة أكبر اقتصادات آسيا.

اقرأ المزيد:

فيروس كورونا يُعزز التبادل التجاري بين الصين وروسيا

وأكدت قطاعات الاقتصاد بكوريا الجنوبية، أن صادرات رقائق الذاكرة، وهي عنصر رئيسي في التصدير، ارتفعت بنسبة 13.4%، بينما انخفضت صادرات السيارات بنسبة 58.6% خلال فترة الـ 20 يومًا بالمقارنة مع نفس الفترة في العام السابق.

يُذكر أن الشحنات إلى الصين انخفضت بنسبة 3.6% على أساس سنوي، بينما انخفضت الشحنات إلى الولايات المتحدة بنسبة 24.1%؛ حيث   عرقل فيروس كورونا المستجد، التجارة وأوقف الإنتاج في جميع أنحاء العالم، وقامت معظم دول العالم بإغلاق حدودها بالكامل.

اقرأ أيضًا:

الصادرات الصينية تتراجع بنسبة 17.2% خلال شهرين

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.