منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الجزائر تخطط لتحلية 3.7 مليون متر مكعب من المياه يوميًا بنهاية العام

0

أعلن المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة، محمد بوطابة، أن الجزائر ستنتج 3.7 مليون متر مكعب يوميًا من المياه المحلاة بحلول نهاية عام 2024؛ ما سيسهم في تغطية 42% من احتياجات السكان الذين يقدر عددهم بـ 47 مليون نسمة.

قد يعجبك..السعودية تورد كميات النفط المتعاقد عليها في يونيو

وأضاف بوطابة في تصريحات لوكالة رويترز أن الدولة، التي تعاني من شبه القحولة، قد استثمرت بالفعل 2.1 مليار دولار في هذا القطاع، وتخطط لاستثمار 2.4 مليار دولار أخرى لتنفيذ خطتها المستقبلية.

 

وتهدف الجزائر إلى زيادة إنتاجها إلى 5.6 مليون متر مكعب يوميًا من المياه المحلاة بحلول عام 2030، بحسب ما نشرته رويترز.

 

وكانت الجزائر قد أعلنت العام الماضي عن برنامج لزيادة عدد محطات تحلية المياه، من خلال تنفيذ خمسة مشاريع جديدة على ساحلها البحري، بهدف توفير المزيد من المياه الصالحة للشرب لمواجهة تحديات تغير المناخ وتناقص كميات هطول الأمطار.

 

وتشير الأرقام الرسمية إلى أن الجزائر ستصبح الدولة الأولى في إفريقيا والثانية عربيًا بعد السعودية في قدرات إنتاج مياه البحر المحلاة.

موضوعات ذات صلة..

الخطوط الجوية الجزائرية تنقل أكثر من 7.2 مليون مسافر في 2023

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.