التنمية الصناعية: 680 مليون جنيه تكلفة إنشاء مجمع الغردقة

0

قال المهندس مجدي غازي؛ رئيس هيئة التنمية الصناعية المصرية، إن مجمع الغردقة مقام علي مساحة 40 فدانا بتكلفة إجمالية تتجاوز 680 مليون جنيه، ويضم 218 مصنعا صغيرًا، تبلغ مساحة الوحدة 336 م2 ويوفر أكثر من 5 آلاف فرصة عمل مباشرة و 7 آلاف فرصة غير مباشرة
وكشف رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن الانشطة الخاصة بالمجمع تشمل صناعات غذائية ومواد بناء ديكورية وصناعات كيماوية بسيطة وملابس جاهزة ومنسوجات.

وأوضح غازي – في بيان لهيئة للتنمية الصناعية – أنه تيسيرا على المستثمرين تقرر أن يتم السماح للمستثمر الواحد التقدم على 8 وحدات صناعية بدلا من 4 كحد أقصى.

وأضاف رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن قيمة التأمين بمجمع الغردقة الجديد للتقدم على الوحدة الأولى ستكون 50 ألف جنيه، على أن تكون 25 ألف جنيه لكل وحدة إضافية في حالة الرغبة في التوسعة ،كما تقرر قبول 50% من التأمين عند التقدم للهيئة واستكمال باقي الـ 50% الأخرى عند استلام اخطار تخصيص الوحدة، فضلا عن إعفاء المستثمر من التقدم بدراسات جدوى منفصلة جديدة في حالة التقدم على وحدة جديدة إذا ما كان يملك سجل صناعي ورخصة تشغيل وينتج نفس المنتج.

وأعلن “غازي” عن مد فترة سحب الكراسات لأسبوعين إضافيين على مجمع الغردقة، ومد فترة التقدم لشهر، وذلك استجابة لمطالب المستثمرين وخاصة مع توقعه بتقدم المزيد من المستثمرين في المرحلة الجديدة من الطرح بفضل التيسيرات التي تم إقرارها.

وأكد رئيس هيئة التنمية الصناعية على توفير كافة اللوجستيات والصيانة لهذا المجمع بعد تشغيله، وتوفير كافة سبل انجاح المجمع، ومنها إنشاء معرض ومنافذ بيع وخدمات تسويقية للمصانع، فضلا عن وجود متجر وبنك بالمجمع، لافتا إلى قيام الهيئة بالإشراف على تشغيل وإدارة المجمع من خلال شركة متخصصة لضمان الحفاظ على مرافق المجمع والصيانة الدورية له ومنع العشوائية وخدمات الامن والحراسة.

وبين “غازي” أن الهيئة تهدف لوضع محافظة البحر الأحمر على خريطة الاستثمار الصناعي في مصر من خلال التأسيس لمحور صناعي جديد صديق للبيئة كذراع جديد للتنمية الصناعية بالمحافظة، من خلال إقامة مجمع الغردقة للصناعات الصغيرة والمتوسطة بما يخدم الانشطة السياحية وطبيعة المنطقة.

وأضاف رئيس هيئة التنمية الصناعية أن خطة الهيئة للتوسع في تنفيذ المشروع القومي للمجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الجاهزة بالتراخيص بتيسيرات تمويلية في كافة محافظات الجمهورية تسير بمعدلات متقدمة؛ لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث تم الانتهاء من طرح 6 مجمعات صناعية جديدة في كل من السادات وبورسعيد وبدر ومرغم 1 ومرغم2، فضلا عن المجمع الجديد بالغردقة؛ حيث تستهدف خطة وزارة التجارة والصناعة المصرية 2020 إنشاء 13 مجمعا صناعيا، ما يساهم في تعميق المنتج المحلي، وتوفير فرص العمل ودعم سلاسل التوريد .

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.