منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

التجارة تستدعي 234 مركبة دودج وكرايسلر 300 لخلل في فرامل الانتظار

أعلنت وزارة التجارة السعودية عن استدعاء 234 مركبة من طرازات دودج “Charger / Challenger” وكرايسلر “300” موديل 2023 لوجود خلل في نظام فرامل الانتظار.

قد يعجبك.. وزارة التجارة تحذر من خلل في مركبات لوسيد و استدعاء 41 مركبة للإصلاح

وأوضحت الوزارة أن هذا الخلل قد يؤدي إلى تحرك المركبة بشكل مفاجئ، مما يزيد من احتمالية الإصابة أو خطر وقوع حادث، ودعت الوزارة أصحاب المركبات المتأثرة إلى التحقق من شمول مركباتهم من خلال موقع Recalls.sa والتواصل مع الشركة لإجراء الإصلاحات اللازمة مجانًا.

 

كما نوهت الوزارة إلى أن هذا الخلل قد يشكل خطراً كبيراً على سلامة السائقين والركاب. خاصة على الطرق السريعة أو في ظروف القيادة الصعبة

التجارة تدعو إلى التحقق من شمول المركبات

 

ودعت الوزارة أصحاب المركبات المتأثرة إلى التحقق من شمول مركباتهم من خلال الموقع الإلكتروني Recalls.sa. وهو منصة إلكترونية تابعة لوزارة التجارة مخصصة لعرض إشعارات استدعاء المركبات. وفي حال شمول المركبة. يتوجب على صاحبها تثبيت تحديث برمجي مجاني يتم إرساله عن بعد دون الحاجة إلى زيارة مركز خدمة الشركة.

 

كما أكدت الوزارة على ضرورة تعاون أصحاب المركبات المتأثرة مع الإجراءات المعلنة، حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق. كما دعت الوزارة الشركة المصنعة إلى بذل المزيد من الجهود لضمان سلامة مركباتها. واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه المشكلات في المستقبل.

 

نصائح هامة لأصحاب المركبات المتأثرة

 

وقدمت وزارة التجارة عدة نصائح للحفاظ على أمن وسلامة مستخدمي الطرق في المملكة العربية السعودية، وتمشل الأتي:

– تأكد من شمول مركبتك من خلال الموقع الإلكتروني Recalls.sa.

– قم بتثبيت التحديث البرمجي المجاني الذي يتم إرساله عن بعد.

– تواصل مع الشركة المصنعة في حال واجهت أي صعوبات في تثبيت التحديث.

– اتبع تعليمات السلامة أثناء القيادة، خاصة على الطرق السريعة أو في ظروف القيادة الصعبة.

ويعد استدعاء 234 مركبة دودج وكرايسلر “300 من قبل وزارة التجارة السعودية خطوة إيجابية تهدف إلى حماية سلامة مستخدمي الطرق. كما أكدت الوزارة على ضرور  بذل الشركة المصنعة المزيد من الجهود لضمان سلامة مركباتها ومنع تكرار مثل هذه المشكلات في المستقبل.

 

مقالات ذات صلة:

التجارة تستدعي 1548 حافلة هيونداي لوجود عيوب تهدد سلامة الركاب

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.