منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة التجارة ترسي مشروعًا بقيمة 17.2 مليون ريال على شركة نسيج للتقنية

0

أعلنت شركة نسيج للتقنية عن ترسية مشروع مع وزارة التجارة، بقيمة بلغت 17.24 مليون ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين، على تداول السعودية، أن المشروع يتضمن تقديم خدمات احترافية فنية في مجال تنفيذ المشاريع التقنية تسهم في دعم نجاح تنفيذ مشاريع وبرامج التحول الرقمي لوزارة التجارة.

 

وأضافت أن ترسية العقد تمت بتاريخ 9 يونيو 2024. علاوة على ذلك لا يوجد أطراف ذات علاقة.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح 2023

 

في حين أظهرت النتائج المالية السنوية لشركة نسيج للتقنية، تراجع الأرباح بنسبة 40%، إلى 13.1 مليون ريال بنهاية عام 2023. بينما حققت صافي أرباح وصلت إلى نحو 21.9 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2022.

 

وأوضحت الشركة أن سبب انخفاض الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى:

 

  1. ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية 6.7 مليون ريال (زيادة في مخصص خسائر الائتمان المتوقعة 5.4 مليون ريال) وزيادة في مصاريف التسويق 1.47 مليون ريال.
  2. ارتفاع مخصص الزكاة 0.58 مليون ريال.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

كما قالت الشركة إن حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 129.027 مليون ريال. في حين وصلت إلى نحو 116.146 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

 

علاوة على ذلك بلغ إجمالي الدخل الشامل للفترة الحالية 13.2 مليون ريال بالمقارنة مع إجمالي الدخل الشامل بمقدار 22.5 مليون ريال سعودي الفترة المماثلة من العام السابق.

 

كما أنه في بيان للشركة أمس الأحد، كانت قد أعلنت شركة نسيج للتقنية عن ترسية مشروع مع شركة الإلكترونيات المتقدمة، بقيمة بلغت 11.76 مليون ريال (غير شاملة ضريبة القيمة المضافة). في حين يتضمن المشروع خدمات مدارة وتجديد تراخيص.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.