منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

التجارة الكويتية: 11% ارتفاعا في الصادرات غير النفطية خلال أكتوبر الماضي

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية ــ اليوم الخميس ـــ أن قيمة شهادات المنشأ للصادرات الكويتية غير النفطية، ارتفعت بنسبة 11% خلال شهر أكتوبر الماضي، مقارنة مع أكتوبر 2018.

وأوضحت التجارة الكويتية – في بيان صحفي – أن عدد شهادات المنشأ للصادرات الكويتية غير النفطية إلى الدول العربية والأجنبية بلغت 1901 شهادة، بقيمة 9ر16 مليون دينار كويتي (نحو 55 مليون دولار أمريكي) في أكتوبر الماضي، مقابل 1503 شهادات بقيمة 2ر15 مليون دينار (نحو 50 مليون دولار) في نفس الشهر من العام الماضي.

وأضافت التجارة الكويتية أن عدد الشهادات للصادرات الكويتية إلى الدول العربية، باستثناء دول مجلس التعاون الخليجي بلغ 482 شهادة، بقيمة 3ر6 مليون دينار (نحو 7ر20 مليون دولار)، مقابل 73 شهادة بقيمة 7ر2 مليون دينار (نحو 8ر8 مليون دولار) إلى الدول الأجنبية.

وأشارت التجارة الكويتية إلى أن عدد شهادات المنشأ لصادراتها إلى دول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر أكتوبر الماضي بلغ 1346 شهادة، بقيمة 8ر7 مليون دينار (نحو 6ر25 مليون دولار) في أكتوبر الماضي، موضحة أن العراق تصدر قائمة الدول العربية الأكثر استيرادا من الكويت، تلاه الأردن، ثم الجزائر، ولبنان، ثم اليمن، ومصر، وتونس، في حين حلت الإمارات في الترتيب الأول خليجيا، تلتها قطر، والسعودية، وعمان، وأخيرًا البحرين.

وحول الصادرات الكويتية لدول العالم الأخرى، أشارت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، إلى أن بلجيكا جاءت في المقدمة، تلتها إيطاليا، ثم تركيا، وفرنسا، واسبانيا ثم البرتغال.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.