منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

البورصة المغربية تربح 193.3 مليار درهم خلال 2021

سجّلت البورصة المغربية نموًا خلال العام 2021، مكنها من تعويض الخسائر التي تكبدتها خلال عام 2020 على إثر الأزمة الصحية والاقتصادية الناتجة عن جائحة كوفيد 19، حيث ارتفع مؤشرها الرئيس بنسبة 18.35 في المئة إلى 13358.32 نقطة.

البورصة المغربية تختتم تعاملاتها على تراجعٍ بنسبة 0.46%
البورصة المغربية

وكشف بيان صادر عن البورصة أن تحسن هذا الأداء راجع إلى توفر بيئة داخلية وخارجية مواتية لانتعاش الاقتصاد واستعادة ثقة المستثمرين في سوق الأسهم، الذي سجل أعلى مستوى له على الإطلاق ب67.4 نقطة في أكتوبر الماضي.

البورصة المغربية تُنهي تعاملات اليوم على تراجعٍ بنسبة 0.42%

وأشار البيان إلى أن الشركات المدرجة في تعاملاتها حققت أرباحًا بإجمالي بلغ 193.3 مليار درهم في نهاية سبتمبر، بزيادة بلغت 8,3 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

وشدد البيان على أن ما حققته خلال عام 2021 زاد من جاذبيتها من طرف سوق الرساميل بالنظر إلى المزايا المتعلقة باللجوء للادخار، الذي يفرض نفسه اليوم كبديل حقيقي للقنوات التقليدية للتمويل.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.