منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

خلك حريص.. البنوك السعودية تحذر المواطنين من الروابط المزيفة

وجهت البنوك السعودية اليوم الخميس تحذيرًا إلى العملاء من المواقع الإلكترونية الاحتيالية ومواقع الوظائف ومواقع تنتحل صفة جهات رسمية، وذلك ضمن جهود المملكة لحماية العملاء من الاحتيال المالي.

 

قد يعجبك..ساما: عدد فروع البنوك السعودية يتراجع إلى أدنى مستوى في 9 سنوات

حملة “خلك حريص” هي حملة توعوية وطنية أطلقتها لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، بالتعاون مع بنك البلاد، بهدف رفع مستوى الوعي لدى المجتمع السعودي حول الاحتيال المالي وطرق الوقاية منه.

البنوك السعودية تطلق حملة خلك حريص

وتضم حملة “خلك حريص” مجموعة من الرسائل التوعوية التي تتناول مختلف أساليب الاحتيال المالي، مثل: الاحتيال عبر الإنترنت. الاحتيال عبر الهاتف. بالإضافة إلى الاحتيال عبر البريد الإلكتروني. والاحتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

البنوك السعودية - 8 بنوك سعودية
البنوك السعودية

كما تتضمن الحملة مجموعة من النصائح للجمهور للمساعدة في الوقاية من الاحتيال المالي. مثل: عدم الإفصاح عن بياناتك الشخصية والمصرفية لأي شخص غير موثوق به. الحذر من الرسائل والمكالمات التي تدعي أنها من جهات رسمية. كما تتضمن النصائح الموجهة للمواطنين التأكد من صحة الروابط التي تصلك عبر الإنترنت. بالإضافة إلى عدم فتح مرفقات البريد الإلكتروني من مصادر غير معروفة.

يأتي هذا في الوقت الذي تم فيه تنفيذ حملة “خلك حريص” من خلال مجموعة من القنوات الإعلامية. مثل: وسائل الإعلام التقليدية، مثل التلفزيون والإذاعة والصحف. ووسائل الإعلام الرقمية، مثل مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الإلكترونية. بالإضافة إلى  الحملات الميدانية، مثل الأركان التوعوية في الأسواق والمراكز التجارية.

كما تحث الحملة، المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية. على عدم التجاوب مع المكالمات أو الرسائل الوهمية أو الصفحات التي تنتحل صفة جهات رسمية وتشجعهم على قراءة الروابط بعناية قبل النقر عليها أو مشاركة أي معلومات شخصية.

وحققت حملة “خلك حريص” التي أطلقتها البنوك السعودية، نتائج إيجابية في رفع مستوى الوعي لدى المجتمع السعودي حول الاحتيال المالي. حيث أظهرت دراسة أجرتها لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية أن نسبة الأشخاص الذين يعرفون مخاطر الاحتيال المالي. قد ارتفعت من 60% في عام 2021 إلى 75% في عام 2023.

وتعكس مبادرة خلك حريص هذه الجهود المستمرة للتصدي للتحديات الأمنية الرقمية في المملكة. وتعزيز الوعي المالي بين العملاء. كما تؤكد التزام البنوك بتوفير بيئة آمنة وموثوقة للعملاء للتعامل المصرفي عبر شبكة الإنترنت.

 

مقالات ذات صلة:

ساما: البنوك السعودية تضخ 2643 مليار ريال في اقتصاد المملكة خلال أكتوبر 2023

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.