منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

البنك المركزي المصري يقبل ودائع ثابتة بـ 1.05 تريليون جنيه

0

نفذ البنك المركزي المصري عمليات طرح ودائع بقيمة وصلت إلى 1.05 تريليون جنيه في عطاء أجراه الثلاثاء، بعائد ثابت نسبته 27.5% لمدة أسبوع وبنسبة تخصيص 100%.

قد يعجبك.. مصر تدرس إدراج 6 شركات جديدة بالسوق المالية

وكشف البنك المركزي المصري عن أن طرح تلك الودائع الثابتة والمقبولة شمل 32 عملية مزايدة، واستهدف البنك طرح ودائع بعائد ثابت بقيمة تبلغ 655.6 مليار جنيه، ليصل إجمالي الودائع المعروضة إلى 1.05 تريليون جنيه.

الهوية المالية الرقمية

وعلى جانب آخر تتجه الحكومة المصرية نحو إطلاق شركة “الهوية المالية الرقمية” خلال النصف الثاني من هذا العام؛ وذلك بهدف تسهيل فتح الحسابات المصرفية عبر الهوية الرقمية، دون الحاجة لزيارة فروع البنوك.

وأوضح مسؤول حكومي، طلب عدم الكشف عن هويته بسبب سرية المعلومات، أن الهدف من الشركة هو توفير كيان مركزي يسهّل فتح الحسابات المصرفية عبر الهوية الرقمية؛ ما يعزز التحول الرقمي في مصر، وفقًا لـ”الشرق“.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز الخدمات المالية الإلكترونية وتوفيرها بشكل أسرع وأسهل للمواطنين.

زيادة الشمول المالي

ومن المتوقع أن تسهم إتاحة فتح الحسابات بشكل إلكتروني في زيادة الشمول المالي، وكذلك تعزيز التمويل في البلاد.

 

ويتطلع البنك المركزي المصري إلى تبني تعديلات تشجع على فتح الحسابات دون الحاجة للذهاب إلى الفروع والتوقيع بخط اليد؛ ما يمثل خطوة مهمة في التحول الرقمي داخل مصر.

 

يذكر أن عدد الحسابات المصرفية في البلاد ارتفع بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة؛ ما يعكس التوجه نحو توفير الخدمات المالية لأكبر عدد ممكن من السكان، وبالتالي دعم النمو الاقتصادي، وتعزيز الاستقرار المالي في مصر.

مقالات ذات صلة:

خاص| خبير اقتصادي يكشف مكاسب البورصة المصرية من قرارات البنك المركزي

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.