منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

البنك المركزي الروسي يضبط أسعار العملات مقابل الروبل

0

أعلن البنك المركزي الروسي اليوم الثلاثاء، عن تعديلات طفيفة على أسعار صرف العملات الرئيسة، مقابل الروبل، في إطار التعاملات الرسمية ليوم غد الأربعاء، 10 يوليو 2024.

وشهدت هذه التعديلات ارتفاعًا طفيفًا في قيمة كل من الدولار الأمريكي واليورو، في حين انخفض سعر صرف اليوان الصيني.

البنك المركزي الروسي يرفع الدولار واليورو

وارتفع سعر صرف الدولار مقابل الروبل بواقع 3 كوبيكات، ليصل إلى 88.1688 روبل، مسجلًا بذلك زيادة طفيفة تُضاف إلى مكاسبه التي حققها خلال الأسابيع الماضية.

 

البنك المركزي الروسي يضبط أسعار العملات الرئيسية
البنك المركزي الروسي يضبط أسعار العملات الرئيسية

 

كما شهد سعر صرف اليورو ارتفاعًا مماثلًا؛ حيث زاد بمقدار 9 كوبيكات ليبلغ 95.6624 روبل. وتعزى هذه الارتفاعات إلى عوامل اقتصادية متعددة، من أبرزها تعافي أسعار النفط العالمية وتحسن معنويات المستثمرين في ظل التخفيف الجزئي للعقوبات المفروضة على روسيا.

تراجع اليوان 

في المقابل، خفض البنك المركزي الروسي، سعر صرف اليوان الصيني، بمقدار 3 كوبيكات، ليصل إلى 11.9804 روبل. ويرجح أن يكون هذا التراجع ناتجًا عن التذبذبات الأخيرة في الاقتصاد الصيني، والتباطؤ المتوقع في وتيرة نموه خلال الفترة المقبلة.

انعكاسات محدودة على السوق

وتعتبر هذه التعديلات طفيفةً نسبيًا ولا تشير إلى أي اتجاهات رئيسة في السوق المالي الروسي.

فيما يرجح أن تستمر أسعار الصرف في التذبذب خلال الفترة المقبلة، بناءً على التطورات الاقتصادية والجيوسياسية على الصعيدين المحلي والعالمي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.