منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

البنك العربي الوطني يُحقق أرباحًا بقيمة 643‪.8 مليون ريال

 

حقق البنك العربي الوطني صافي ربح خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2020 قدره 643.8 مليون ريال مقارنة بمبلغ 779.0 مليون ريال للفترة المماثلة من عام 201‪9.
وبلغ إجمالي ربح العمليات خلال الثلاثة أشهر الأولى 1,489.6 مليون ريال مقابل 1,633.2 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت الموجودات في 31 مارس 2020 مبلغ 184.9 مليار ريال، فيما بلغت الاستثمارات 43.4 مليار ريال، ومحفظة القروض والسلف بلغت 119.9 مليار ريال وبلغت ودائع العملاء 136 مليار ريال.

في سياقٍ متصل ثمن المهندس صلاح الراشد رئيس مجلس الإدارة الجهود التي قامت بها إدارة البنك ومنسوبيه خلال هذه الفترة الاستثنائية؛ لمؤازرة الخطوات الاستباقية والإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها حكومتنا الرشيدة لمواجهة آثار جائحة كورونا.

وأشاد الراشد  بالمبادرات التي تبنتها الحكومة الرشيدة لتخفيف الآثار الاقتصادية على الأفراد والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتي ساهم البنك فيها بالتعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودي.

تمثلت في إلغاء العديد من الرسوم، وتأجيل كثير من الدفعات وتطبيق برنامج دعم ضمانات التمويل وبرنامج تمويل الإقراض وتأجيل مستحقات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ودعم وتمويل القطاع الخاص من خلال تعديل أو إعادة هيكلة التمويلات الحالية للقطاعات المتأثرة، إضافة إلى تأجيل سداد أقساط منتجات التمويل الشخصي والعقاري لمنسوبي القطاع الصحي لمدة ثلاثة أشهر.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.