“البنك الدولي” يمنح الحكومة الأثيوبية تمويلًا بـ 400 مليون دولار

0 32

أعلن البنك الدولي، اليوم السبت، منح الحكومة الأثيوبية تمويلًا بمقدار 400 مليون دولار لتمويل (مشروع شبكات الأمان وتوفير فرص عمل إنتاجية حضرية) والذي سينفّذ في 83 مدينة أثيوبية.

وأوضح البنك، عبر بيان رسمي، أن التمويل الذي ستتلقاه الحكومة الأثيوبية عن طريق المؤسسة الدولية للتنمية، يهدف إلى مساعدة السلطات الأثيوبية في رفع مستوى دخل الفقراء بالمناطق الحضرية، وكذلك تحفيز الشباب للمساهمة في الارتقاء بسوق العمل.

وأكد البنك، أن هذا الدعم سيتيح ممارسة الأنشطة الحكومية التي تقدم مساعدات مالية على المدى القصير، وتعزز سبل المعيشة والاستقلال المالي على المدى المتوسط للعائلات المعوزة.

اقرأ المزيد:

بقيمة 150 مليون دولار.. البنك الدولي يُموّل تطوير الكهرباء في روندا

وأفاد البنك، بأنه من أجل مواجهة مشكلة البطالة في المدن لدى الشباب، سيدعم المشروع برنامج التعلم من أجل مساعدتهم على اكتساب خبرة مهنية محددة تمكنهم من الحصول على فرصة عمل ثابتة، كما سيساهم في تعزيز خدمات التوظيف والوساطة عبر وضع السياسات وضخ الاستثمارات.

يُشار إلى أن مساهمة البنك الدولي ستُتيح أيضًا إجراء تحويل المساعدات المالية مباشرًة لكبار السن والمعاقين والسيدات الحوامل، إلى جانب تقديم خدمات اجتماعية خاصة بأطفال الشوارع والمشردين.

اقرأ أيضًا:

البنك الدولي يمنح قطاع الزراعة في إثيوبيا 80 مليون دولار

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.