منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“البلد الأمين” تطرح مشاريع إنشاء وتشغيل وصيانة 3 حدائق في مكة المكرمة

0

أعلنت شركة البلد الأمين- الذراع الاستثمارية لأمانة العاصمة المقدسة – عن طرح مشاريع إنشاء وتشغيل وصيانة 3 حدائق في مكة المكرمة، بمساحات متعددة، وذلك بعقد يمتد لـ 10 سنوات.

المشاريع المطروحة من البلد الأمين

وأوضحت شركة البلد الأمين أن الحدائق هي; حديقة الوردة بحي النزهة تبلغ مساحة الحديقة 4,780.347م، وتقع في حي النزهة، وتعد من أكبر الحدائق التي يتم طرحها في إطار هذه المبادرة.

حديقة حي الفيحاء تبلغ مساحة الحديقة 2,336.98م، وتقع في حي الفيحاء. وتتميز بموقعها الاستراتيجي وكثافة السكان في المنطقة المحيطة بها.

حديقة بشم بحي التنعيم تبلغ مساحة الحديقة 3,889.77م، وتقع في حي التنعيم، وتعد من المناطق السكنية الجديدة في العاصمة المقدسة.

شروط الاستثمار

يمتد العقد لـ 10 سنوات، وفقًا لـوكالة الأنباء السعودية، وعلى المستثمر تصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة الحديقة. كما يجب على المستثمر الالتزام بالمواصفات والمعايير المعتمدة من قبل أمانة العاصمة المقدسة.

ويتم التقديم على هذه المشاريع عبر بوابة الاستثمار في المدن السعودية “فرص”.

أهداف المشاريع

في حين تهدف هذه المشاريع إلى توفير مساحات خضراء لسكان مكة المكرمة، وتحسين جودة الحياة في المدينة، علاوة على دعم الاستثمار في قطاع الترفيه والتنزه.

بينما تأتي هذه المبادرة في إطار جهود أمانة العاصمة المقدسة لتطوير البنية التحتية للمدينة، وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين.

كما تعد مشاريع إنشاء وتشغيل وصيانة الحدائق في مكة المكرمة فرصة استثمارية مميزة للمساهمة في تنمية المدينة، وتحقيق أهداف “رؤية المملكة 2030”.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.