“الاقتصاد الإماراتية” تُبرم مذكرة تفاهم مع مجموعات عمل لتنمية الشركات العائلية

0 48

أبرمت وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات، مذكرة تفاهم مع مجموعة capital club دبي لإطلاق مشروع مجموعات عمل جديد لتبادل الأفكار والرؤى والاطلاع على أفضل الممارسات ومتابعة الاتجاهات العالمية في مجالات الأعمال والاقتصاد.

مجموعة capital club دبي

وتهدف المذكرة إلى تطوير سياسات وحلول وتنمية بيئة الشركات العائلية في الدولة.

مجموعة ومضة

كما وقعت الوزارة مذكرة تفاهم ثانية مع “مجموعة ومضة” لتطوير منصة الشركات العائلية التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في يونيو الماضي، في إطار مبادرات خطة اقتصاد الخمسين.

اقرأ أيضًا:
شركاتٍ عائلية تُطلق كيان استثماري سعودي
الشركات العائلية

وتسعى منصة الشركات العائلية لتعزيز دورها في النمو الاقتصادي للدولة وضمان استمراريتها عبر الأجيال وتوسعها من خلال تنويع أنشطتها وتبنيها للتوجهات الاقتصادية الحديثة والتقنيات الرقمية والتركيز على المجالات المستقبلية وقطاعات الاقتصاد الجديد.

منظومة للشراكة

وتوفر المنصة منظومة متكاملة للشراكة بين الشركات العائلية وقطاع الشركات الناشئة ومسرعات الأعمال والمستثمرين، بإشراف ودعم وزارة الاقتصاد والجهات الحكومية المعنية.

ريادة الأعمال

وتهدف “مجموعة ومضة” إلى تعزيز أنظمة ريادة الأعمال في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال منصتها الإلكترونية وذراعها الاستثمارية التي تستهدف الشركات الناشئة في مرحلة مختلفة من التمويل وعقد شراكات مع الشركات الناشئة ذات معدلات النمو المرتفعة.

اقرأ المزيد:
«التجارة» تحصد جائزة «رواد التسويق» للمرة الرابعة
التحول الرقمي

وتختص المجموعة في تنفيذ العديد من البرامج والأبحاث داخل شبكات وأنظمة متكاملة تم تصميمها بغرض الاستفادة من الخبراء والاختصاصيين في دعم فكر التحول الرقمي وتنمية قطاع التكنولوجيا بالمنطقة.

الابتكارات العالمية

وتعد capital club دبي مجموعة عالمية تضم عدداً من قادة الأعمال والمبتكرين وأصحاب الرؤى الاقتصادية المستقبلية، وتهدف لمشاركة الأفكار ووجهات النظر ومتابعة التقنيات والابتكارات العالمية المتنوعة ورصد تحديات التنمية في العالم ووضع أطر جديدة لتحويلها إلى حلول وفرص مستقبلية.

تمثل 90%

يُذكر أن الشركات العائلية في دولة الإمارات تمثل 90% من إجمالي عدد الشركات الخاصة في الدولة، وتساهم بحصة تبلغ 40% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة، حيث تستثمر في مجالات متنوعة، وتتنوع أبرز استثماراتها في قطاع العقارات والإنشاءات بنسبة 22% وتجارة التجزئة بنسبة 19%، والضيافة والسياحة والسفر بنسبة 14%، والصناعة والتصنيع بنسبة 10%، والتكنولوجيا والإلكترونيات بنسبة 8%، والشحن والخدمات اللوجستية بنسبة 7%.

اقرأ أيضًا:
الشركات العائلية السعودية تساهم بـ216 مليار دولار في الناتج الاقتصادي للبلاد

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.