منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الاقتصاد الأمريكي يُظهر نموًا قويًا مع وظائف جديدة وارتفاع معدل البطالة قليلًا

0

أظهر تقرير الوظائف لشهر يونيو الصادر عن وزارة العمل الأمريكية، اليوم، استمرار قوة الاقتصاد الأمريكي، حيث أضاف 206 آلاف وظيفة جديدة، متجاوزًا التوقعات التي كانت تشير إلى 191 ألف وظيفة. وارتفع معدل البطالة إلى 4.1% من 4% في الشهر السابق، وهو أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2021.

تفاصيل نمو الاقتصاد الأمريكي

ووفقًا لـ “CNN” نما الاقتصاد الأمريكي بشكل كبير مدفوعًا بقطاع الرعاية الصحية الذي شهد أكبر عدد من الوظائف الجديدة؛ حيث تم إضافة 49 ألف وظيفة. كما أضاف قطاع الرعاية الاجتماعية 34 ألف وظيفة. بينما تم إنشاء 27 ألف وظيفة في قطاع البناء.

ارتفع متوسط الأجر في الساعة بنسبة 0.3% على أساس شهري و 3.9% على أساس سنوي.

التأثير على السياسة النقدية

يشير التقرير إلى استمرار قوة سوق العمل الأمريكي؛ ما يخفف من الضغوط على مسؤولي الاحتياطي الفدرالي لخفض أسعار الفائدة في الوقت الحالي.

صرح مسؤولون في الاحتياطي الفدرالي مؤخرًا أنهم يراقبون عن كثب تطورات الاقتصاد وسوق العمل؛ لتحديد مسارهم المستقبلي بشأن أسعار الفائدة.

وعلى الرغم من الارتفاع الأخير، لا يزال معدل البطالة عند مستوى منخفض تاريخيًّا. كما لا تزال الأجور في ازدياد، ما يشير إلى استمرار نمو الاقتصاد.
يتخذ مسؤولو الاحتياطي الفدرالي نهجًا حذرًا بشأن السياسة النقدية، مع مراعاة كل من قوة الاقتصاد ومخاطر التضخم.
بشكل عام، يقدم تقرير الوظائف لشهر يونيو صورة إيجابية للاقتصاد الأمريكي، مع استمرار نمو الوظائف وارتفاع الأجور. بينما ارتفع معدل البطالة قليلاً، إلا أنه لا يزال عند مستوى منخفض. يظل مسؤولو الاحتياطي الفدرالي حذرين بشأن مسار أسعار الفائدة المستقبلية، مع التركيز على ضمان استقرار الاقتصاد.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.