منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الإمارات والسعودية الأغلى بين المنتخبات العربية في كأس آسيا

تنطلق غدًا الجمعة، منافسات بطولة كأس الأمم الأسيوية “كأس آسيا”، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 12 يناير الجاري وحتى العاشر من فبراير المقبل.

 

قد يعجبك..مانشيني يستدعي 3 جدد في معسكر المنتخب السعودي استعدادا لكأس آسيا

ويقص منتخب قطر شريط مشواره في بطولة كأس اسيا عندما يواجه منتخب لبنان في السابعة مساء غداً الجمعة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب “لوسيل” الذي استضاف المباراة النهائية في بطولة كأس العالم 2022 التي جمعت بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، والتي انتهت بفوز منتخب الأرجنتين.

قطر يواجه لبنان في الافتتاح

وتشهد البطولة مشاركة 10 منتخبات عربية وهي قطر والسعودية والإمارات والبحرين وعمان وفلسطين والأردن، والعراق، وسوريا، ولبنان.

ويتصدر منتخب الإمارات قائمة أغلى المنتخبات العربية في بطولة كأس آسيا التي تنطلق غداً في قطر، بقيمة تسويقية بلغت 31.55  مليون يورو، يليه المنتخب السعودي في المركز الثاني بقيمة تسويقية بلغت 23.30 مليون يورو، حسب آخر تحديث لقيمة اللاعبين التسويقية في الموسم الحالي، والصادر من اللجان الخاصة بالانتقالات وشركاء الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في تسويق اللاعبين وتقييم المستويات قبل انطلاق البطولة غداً.

يأتي هذا في الوقت الذي احتل فيه منتخب سوريا المركز الثالث بقائمة أغلى المنتخبات العربية المشاركة في كأس آسيا. بقيمة تسويقية بلغت 16.53 مليون يورو. بينما جاء منتخب قطر في المرتبة الرابعة بقيمة تسويقية بلغت 15.90 مليون يورو.

واحتل منتخب الأردن المركز الخامس في قائمة أغلى المنتخبات العربية المشاركة في النسخة الجديدة من بطولة كأس الأمم الأسيوية. بعدما بلغت القيمة التسويقية 13.13 مليون يورو. وجاء المنتخب العراقي في المركز السادس وبلغت قيمته 11.64 مليون يورو.

وجاء المنتخب البحريني في الترتيب السابع بعدما سجلت قيمته التسويقية 9.68 مليون يورو. بينما تبلغ القيمة التسويقية للمنتخب العماني 7.50 مليون يورو، في الترتيب الثامن بين المنتخبات العربية. فيما حل منتخب لبنان في المركز التاسع بين المنتخبات العربية بقيمة 7.43 مليون يورو. كما جاء المنتخب الفلسطيني في الترتيب العاشر وبلغت قيمته التسويقية 6.50 مليون يورو.

في حين يتصدر فراس البريكان مهاجم النادي الأهلي السعودي، قائمة أغلى لاعبي المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا. بعدما بلغت قيمته التسويقية 4 ملايين يورو، يليه سعود عبدالحميد مدافع نادي الهلال بقيمة تسويقية بلغت 2.8 مليون يورو. بينما جاء الجناح الأيسر لنادي النصر عبدالرحمن غريب في المركز الثالث بقيمة تسويقية بلغت 2.3 مليون يورو.

 

مقالات ذات صلة:

إعلان قائمة المنتخب السعودي النهائية في كأس آسيا

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.