منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الإمارات توقع اتفاقيات منع الازدواج الضريبي مع الكويت والبحرين

0

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد، اتفاقيات ثنائية لمنع الازدواج الضريبي مع مملكة البحرين ودولة الكويت، وذلك في إطار جهودها لتعزيز التعاون الدولي في مجال الضرائب ودعم بيئة الاستثمار وتشجيع التجارة الخارجية.

 

قد يعجبك..الكويت تبدأ دراسة جدوى مشروع “قطار الطلقة” مع ‎المملكة

جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات 2024، التي تعقد في “دبي” بدولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل”، اليوم الأحد.

أهداف اتفاقيات منع الازدواج الضريبي مع الكويت والبحرين

وتقام القمة العالمية للحكومات 2024 من 12 إلى 14 فبراير، حيث يشارك أكثر من 300 وزير في نقاشات حول القضايا الملحة وفرص المستقبل في قطاعات حيوية مثل الطاقة والمناخ والتعليم والصحة.

تستهدف الإمارات من تلك الاتفاقيات الثنائية مع البحرين والكويت إلى ضمان عدم خضوع الأفراد والشركات لضريبة الدخل مرتين على نفس الدخل في كل من الإمارات والبلدين الآخرين. كما تعزز الاتفاقيات الشفافية في مجال الضرائب وتقلل من مخاطر التهرب الضريبي. بنيما تساهم الاتفاقيات في تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر وجذب الشركات إلى الإمارات.

 

 

وتشمل بنود الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين ودولة الكويت. تحديد قواعد فرض الضرائب حيث تحدد الاتفاقيات قواعد فرض ضريبة الدخل على مختلف أنواع الدخل، مثل أرباح الشركات ودخل الأفراد.

تبادل المعلومات حيث تسمح الاتفاقيات بتبادل المعلومات الضريبية بين الإمارات والبلدين الآخرين. بالإضافة إلى حل النزاعات حيث تتضمن الاتفاقيات آليات لحل النزاعات التي قد تنشأ عن تطبيقها.

تعد هذه الاتفاقيات خطوة هامة في تعزيز التعاون الدولي في مجال الضرائب ودعم بيئة الاستثمار فيها. بينما تساهم الاتفاقيات في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتشجيع التجارة الخارجية. كما ستعزز الشفافية وتقلل من مخاطر التهرب الضريبي.

من جانبه، كشف يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية في دولة الإمارات. أن توقيع هذه الاتفاقيات يعد خطوة هامة في تعزيز التعاون الدولي في مجال الضرائب ودعم بيئة الاستثمار في الدولة. بينما أكدت الكويت على أن توقيع هذه الاتفاقية يمثل خطوة إيجابية نحو تعزيز التعاون في المجال الضريبي بين البلدين. بينما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات وتشجيع التجارة البينية.

 

مقالات ذات صلة:

نمو التمويلات التجارية في الكويت بنسبة 33.5٪ عام 2023

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.