منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الإمارات تصدر ورقة نقدية فئة 500 درهم من مادة البوليمر

أصدر مصرف الإمارات المركزي، ورقة نقدية جديدة فئة 500 درهم مصنوعة من مادة البوليمر، ضمن مشروع الإصدار الثالث للعملة الوطنية، بتصاميم مميزة وخصائص أمنية متطورة.

 

قد يعجبك..الرياض تستعرض جهودها لاستضافة إكسبو 2030

وشملت الصور المطبوعة على الورقة النقدية الجديدة الرموز والمعالم التنموية والثقافية ونماذج الاستدامة، حيث يتضمن الوجه الأمامي صورة جناح الاستدامة «تيرّا» في مدينة إكسبو دبي. بينما تضمن الوجه الخلفي صورة مبنى متحف المستقبل في دبي.

كما يظهر على الوجه الخلفي للورقة النقدية الجديدة صورة لأبراج الإمارات. بالإضافة إلى صورة برج خليفة على يمين الورقة.

 

الاستعانة بمادة البوليمر لمتانتها واستدامتها 

وحرص المركزي الإماراتي في الإصدار الثالث للعملة الوطنية على استخدام مادة البوليمر، لكونها أكثر متانة واستدامة من الأوراق النقدية التقليدية بواقع مرتين أو أكثر، كما أنه يمكن إعادة تدويرها بالكامل.

كما استخدم البنك درجات متعددة ومتناسقة من اللون الأزرق، الذي حافظت عليه الورقة الجديدة كما هو في الورقة المتداولة حالياً من الفئة ذاتها، لتسهيل التعرف عليها من قبل الجمهور.

كذلك استعان بالعلامات الزرقاء الفلوروسنتية في الجهة الخلفية من الورقة النقدية، والتي تبرز شكل الهوية الإعلامية المرئية للدولة، والمزيج من الرسوم والنقوش المنفذة بتقنيات الطباعة الغائرة المتطورة.

توفير ميزات أمنية متطورة بتقنيات حديثة 

وتوفر الورقة النقدية الجديدة ميزات أمنية متطورة بتقنيات حديثة، بهدف تعزيز ثقة المستهلكين ومكافحة التزييف. حيث استخدمت سابقاً في الإصدار الجديد للورقة النقدية من فئة الـ 1000 درهم كأول مرة على مستوى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وكذلك تقنية رقائق الأمان متعددة الألوان، والمعروفة باسم (KINEGRAM COLORS®)، لتكون الإمارات أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تستخدم أكبر شريط رقائق من هذا النوع في الأوراق النقدية.

كما تم إضافة رموز بارزة بلغة «بريل» لمساعدة المتعاملين من المكفوفين وضعاف البصر في التعرف على الورقة النقدية وتحديد قيمتها.

ومن المقرر أن يطرح المركزي الإماراتي هذه الورقة النقدية الجديدة للتداول ابتداءً غداً الخميس، ويتعيّن على كافَّة البنوك وشركات الصّرافة برمجة جميع أجهزة إيداع النَّقد وأجهزة العد المساعدة الخاصة بهم للتّأكد من قبولِ هذه الأوراق النّقدية الجديدة جنباً إلى جنب مع كافة الأوراق النّقدية الورقية والبوليمر المُتداولة حالياً، لكونها ورقة نقدية مضمونة القيمة بموجب القانون.

مقالات ذات صلة:

السفير الفرنسي بالمملكة يهنئ السعودية على فوزها باستضافة إكسبو 2030

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.