منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«الإحصاء»: نمو الناتج المحلي الإجمالي للقطاع الخاص بنسبة (11.1%)

أصدرت الهيئة العامّة للإحصاء، اليوم الإثنين، نشرتها ربع السنوية عن الناتج المحلي الإجمالي ومؤشرات الحسابات القومية للربع الثاني من عام 2021م.

ارتفاع  1.8%

وأظهرت النشرة، أن الناتج المحلّي الإجمالي الحقيقي حقّق خلال الربع الثاني من عام 2021م، ارتفاعًا بنسبة (1.8%) مقارنة بما كان عليه في نفس الفترة من العام السابق 2020م.

اقرأ المزيد:
الهيئة العامة للإحصاء: ارتفاع صادرات السعودية من النفط يونيو الماضي
صعود بـ 0.6%

وأشارت إلى أنّ الناتج المحلّي الإجمالي الحقيقي بالتعديلات الموسميّة خلال الربع الثاني من عام 2021م قد حقّق صعودًا بنسبة (0.6%) مقارنة بما كان عليه في الربع الأوّل من نفس العام.

نمو بـ 11.1%

وكشفت الهيئة تحقيق الناتج المحلّي الإجمالي الحقيقي للقطاع الخاصّ خلال الربع الثاني من عام 2021م نموًّا إيجابيًّا قدره (11.1%) مقارنة بما كان عليه في نفس الفترة من العام السابق 2020م.

اقرأ أيضًا:
الهيئة العامة للإحصاء: 24.7 مليار ريال واردات المملكة من الطائرات2021
التعديلات الموسميّة

وحقّق الناتج المحلّي الإجمالي الحقيقي للقطاع النفطي بالتعديلات الموسميّة خلال الربع الثاني من عام 2021م نموًّا إيجابيًّا قدره (2.4%) مقارنة بما كان عليه في الربع الأوّل من نفس العام.

نموّ إيجابيّ

وأوضحت النشرة أنّ معظم الأنشطة الاقتصاديّة قد حقّقت معدّلات نموّ إيجابيّة خلال الربع الثاني من عام 2021م مقارنة بنفس الربع من العام الماضي (2020م).

اقرأ المزيد:
3 فبراير.. الهيئة العامة للإحصاء تُطلق المرحلة الثانية من ترقيم المباني
الحسابات القوميّة

وتصدرت نشرة مؤشّرات الحسابات القوميّة، الهيئة العامّة للإحصاء بشكل ربع سنويّ، وتتضمّن جداول عن الناتج المحلّي الإجمالي حسب الأنشطة الاقتصاديّة والقطاعات التنظيميّة بالأسعار الجارية والثابتة، وإسهام القطاعات التنظيميّة والأنشطة الاقتصاديّة المختلفة فيه، إلى جانب أوجه الإنفاق كالإنفاق الاستهلاكي الحكومي، والإنفاق الاستهلاكي الخاصّ، والتكوين الرأسمالي، والصادرات والواردات.

اقرأ أيضًا:
الهيئة العامة للإحصاء: الناتج المحلي للقطاع غير النفطي ينمو بنسبة 4.9%
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.