“الإحصاء الصينية”: ارتفاع أرباح المصانع 5% خلال 2022

0

أعلن المكتب الوطني للإحصاء الصينية، اليوم الأحد، نمو أرباح الشركات الصناعية الصينية بوتيرة أسرع في الشهرين الأولين من العام الحالي، رغم أن هذه الفترة تشهد عادةً إنتاجاً أبطأ بسبب موسم العطلات.

وأكد المكتب، أن الأرباح الصناعية ارتفعت بنسبة 5% في الفترة من يناير إلى فبراير مقارنةً بالفترة عينها من العام السابق، في حين أن أرباح ديسمبر 2021 شهدت زيادةً بنسبة 4.2% على أساسٍ سنوي.

وبدوره، أرجع زو هونغ، مسؤول المكتب الوطني للإحصاء، انتعاش الأرباح الكبيرة التي حققتها شركات الطاقة والمواد الخام من ارتفاع أسعار السلع.

 

الصين
الصين
اقرأ المزيد:
3.2 مليار ريال| «الصناعة والثروة المعدنية» تُرخص 80 مصنعًا جديدًا

 

تواجه المصانع تحدّيات جديدة خلال شهر مارس الجاري؛ إذ أدّى التفشي الأكبر لفيروس كورونا في البلاد منذ بداية انتشار الوباء قبل عامين إلى اتخاذ إجراءات احتواء صارمة، ما أجبر بعض المصانع على وقف الإنتاج مؤقتاً.

كما تعرضت الشركات المُصنِّعة في الصين للضغط مؤخراً بسبب ارتفاع التضخم في المصانع، مع ارتفاع أسعار النفط والغاز العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، الأمر الذي أدّى إلى ضبابية التوقعات.

وتبعث التخفيضات الضريبية بعض الارتياح لتلك الشركات هذا العام، ومن المرجح أن يؤدي ضعف الإنفاق المحلي وتباطؤ الطلب العالمي إلى كبح الإنتاج.

 

اقرأ أيضًا:
“مدن”: الاستثمار في المصانع الجاهزة يحقق نمواً غير مسبوق بنسبة 200%
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.