«الإحصاءات البريطاني»: تباطؤ التضخم إلى 2% خلال يوليو

0 85

أعلن مكتب البريطاني الإحصاءات الوطنية البريطاني، تباطؤ التضخم بشكل كبير في يوليو، وهو ما ينظر إليه كانخفاض مؤقت حتى يعاود الارتفاع مرة أخرى؛ ليتجاوز النطاق المستهدف لبنك إنجلترا هذا العام.

معدل التضخم

وأوضح، عبر البيانات المبدئية، أن معدل التضخم بالمملكة المتحدة في يوليو بلغ 2% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، إذ سجل انخفاضًا من 2.5% في يونيو، وهي المرة الأولى في أربعة أشهر التي ترتفع فيها أسعار المستهلكين بأقل من التوقعات.

التضخم جزئياً

وأظهرت البيانات، أن تباطؤ التضخم – جزئيًا – يرجع إلى الارتفاع الحاد بالأسعار في يوليو 2020، حينما تم تخفيف بعض القيود التي تم فرضها خلال الموجة الأولى من فيروس “كوفيد-19”.

اقرأ المزيد:
«الولايات المتحدة»: هبوط ثقة المستهلكين مع مخاوف تسارع التضخم
الملابس والأحذية

وأشارت إلى انخفاض أسعار الملابس والأحذية بفعل موسم التخفيضات الصيفية، إلى جانب مجموعة متنوعة من السلع والخدمات الترفيهية، فيما ارتفعت أسعار الوقود لأعلى مستوى لها منذ سبتمبر 2013.

زيادة التضخم

من جهته، توقع “ييل سيلفين” كبير الاقتصاديين لدى “كيه بي إم جي” KPMG بوكالة “بلومبرج”، زيادة التضخم بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة من العام؛ ليتجاوز الحد الأعلى لمستهدف بنك إنجلترا البالغ 2%، مع استمرار أزمة سلاسل التوريد وسط انتعاش الطلب.

اقرأ أيضًا:
السعودية: ارتفاع معدل التضخم 0.4% في يوليو 2021
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.