الأمم المتحدة: استجابة مصر الاقتصادية لكورونا الأفضل إفريقيًا

0 23

أكد قال ريتشارد ديكتوس، المنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة في مصر أن استجابة مصر الطبية والاقتصادية الاجتماعية لجائحة كورونا كانت متميزة.

وشدد ديكتوس على أن استجابة مصر جاءت على كافة الجوانب التنموية في إطار برنامج الشراكة الاستراتيجي مع الأمم المتحدة.

وأضاف ، المنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة في مصر،  لقد كنا ملتزمين مع الحكومة المصرية بتحقيق الاستجابة لجائحة كورونا، بما يعكس الشراكة التنموية الممتدة على مدى 75 عامًا”.

وشدد ديكتوس على أن  استجابة مصر للموجة الأولى من جائحة كورونا تُعد الأفضل في إفريقيا والشرق الأوسط، حيث ثبت أن إجراءات الإغلاق والتدابير الصحية رغم أنها مؤلمة إلا أنها صحيحة وفي الوقت المناسب، واعتمدت مصر على التقنيات والعلم وتوصيات منظمة الصحة العالمية، في الاستجابة الشاملة لمكافحة الفيروس، وفي سياق آخر كانت للحوافز الاقتصادية والاجتماعية التي أقرتها التأثير المطلوب على استقرار الاقتصاد الكلي”.

وشدد على أن الأمم المتحدة شاركت في جهود الحكومة للاستجابة للجائحة على المستويات الصحية والاقتصادية والاجتماعية، والآن بعد أن تجنبت مصر الأسوأ.

وأشار ديكتوس إلى المنظمة مستعدة لدعم تعافي سريع وواسع النطاق بما في ذلك تدشين قطاع صحي قوي قادر على تحمل الصدمات، علاوة على تحقيق انتعاش قوى للاقتصاد المصري.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.